المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار: زيادة أسعار التذاكر بنسبة 25%‏ للأجانب و100% للمصريين

الأحد 28/يناير/2018 - 02:21 م
آسر الناصري
طباعة
كشف الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن لقاءه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الاحد، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، تناول بحث لأهم مشروعات الآثار الجاري تنفيذها، بالاضافة متابعة كافة المشروعات التى تقوم بها الوزارة ومن المقرر افتتاحها قريبا.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، عقب انتهاء لقائه والمهندس شريف إسماعيل، أن اللقاء تناول ايضا اطمئنان رئيس الوزراء على التدفقات المالية لاستكمال المتحف المصرى الكبير، مشيرا الى أن تكلفة نقل تمثال رمسيس بالمتحف المصرى الكبير كانت 13 مليونا و600 ألف جنيه، فضلا عن توجيه رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل مع وزيرة السياحة لتحسين مستوى الخدمات السياحية فى المناطق الآثرية.

ونوه الوزير إلى أنه تقرر زيادة رسوم التذاكر بالمناطق الأثرية للسائحين بنسبة 25%‏ بداية من نوفمبر 2018، بينما للمصريين بنسبة 100% لتكون 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، مضيفا "دخول الأطفال رحلات المدارس للمناطق الأثرية سيكون مجانا بدءا من أبريل المقبل".

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح 4 معارض للآثار المصرية فى الخارج منها "معرض للآثار الاسلامية بكندا، وآخر للآثار الغارقة، كما سيتم افتتاح متحف عن توت عنخ آمون، بالولايات المتحدة الامريكية، لافتا الى ان الوزارة استردت 1000 قطعة أثرية من الخارج خلال الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads