المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ اقتصاد لـ "بوابة المواطن": نمتلك مزايا اقتصادية تجعلنا ننافس الصين

الأحد 28/يناير/2018 - 08:45 م
محمد احمد
طباعة
قالت الدكتورة يُمن الحماقي أستاذ الاقتصاد جامعة عين شمس، اليوم الأحد، إنه يجب العمل على ضخ استثمارات كافة القطاعات التي تحتاجها الدولة وليس التركيز على قطاعات بعينها، لأنها السبيل في تحقيق النهضة الشاملة.

وأشارت "يُمن" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، إلى أهمية الاهتمام بالجانب الصناعي والذي يعد الوجه الحقيقي للاقتصاد، ويجب العمل على إعادة استغلال الطاقات الغير المستغلة والمصانع المعطلة، ووضع استراتيجية جديدة لإعادة تأهيل شركات قطاع الأعمال العام، وتشغيل المصانع التي توقفت في العاشر من رمضان وأكتوبر وشبرا.

وشددت على أهمية زيادة كفاءة المنتج المحلي، وجعله منافسًا في الاسواق الخارجية، بجانب العمل على تنشيط المنتجات التي كانت ذات صيت في الماضي وتدر دخل للاقتصاد القومي مثل صناعة الملابس الجاهزة والتي كانت لها باع طويل في التصدير وقبل أن تتراجع مقابل المستورد، مؤكدة أنه لو تم التركيز على هذا القطاع بالتحديد فستحدث نقلة كبيرة في التصدير.

وحول الحرب الاقتصادية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين، أوضحت "الحماقي" أننا نمتلك مزايا عدة تجعلنا ندخل في شراكات وتحالفات من الدول الدولة الكبري خاصة الصين، ونستطيع الدخول في شراكات وتصنيع منتجات بتكاليف أقل، وآليات تمثل فرصة هائلة لإعادة تشغيل المصانع المحلية.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads