المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الثقافة: مصر ترعى التراث العربي والإسلامي بمشاركاتها المختلفة

الأحد 28/يناير/2018 - 11:57 م
نهال سيد
طباعة
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أهمية مشاركة مصر في المحافل الدولية التي ترعى التراث الثقافي العربي والاسلامي، بما يؤكد مكانتها الدولية ويبرز دورها المؤثر إقليمياً ، كما ينعكس بشكل مباشر على دعم محاور التنمية المستدامة المرجوة. 

جاء ذلك في تصريحات لوزيرة الثقافة على هامش زيارتها الى مملكة البحرين لتمثيل مصر في أولى فعاليات اعلان مدينة المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018 خلفاً لمدينة سنار السودانية التي حملت اللقب في عام 2017 ، وذلك بدعوة من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأشارت عبد الدايم الي أن هذه الملتقيات تعمق جذور الروابط القوية بين الشعوب العربية التي تجمعها حضارة واحدة.

يذكر أن فعاليات عاصمة الثقافة الاسلامية تهدف الى حماية التراث العربي من خلال إلقاء الضوء على الملامح الثقافية والعمرانية للمدينة المستضيفة ، وجاء اعتماد مدينة المحرق بمملكة البحرين لتكون عاصمةً للثقافة الإسلامية لعام 2018 أثناء فعاليات المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء ثقافة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في مسقط عام 2015 ، ضمن لائحة عواصم الثقافة الإسلامية خلال الفترة 2015 حتى 2025.

كما تم اعتماد مدينة ناخشبان في جمهورية أذربيجان عاصمةً للثقافة الإسلامية للمنطقة الآسيوية ومدينة ليبرفيل في جمهورية الجابون عاصمةً للثقافة الإسلامية للمنطقة الإفريقية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads