المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر: المرأة تستفيد من نصف تمويلات المؤسسات الدولية

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:13 ص
أ ش أ
طباعة


أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، دعم الوزارة للمرأة، موضحة أن المرأة تستفيد تقريبا من نصف التمويلات التي تنجح في الاتفاق عليها مع المؤسسات الدولية، كما ينص قانون الاستثمار صراحة على المساواة بين الذكور والإناث.
جاء ذلك في كلمتها أمس الأحد، خلال تكريم أفضل 100 شركة من حيث الأداء في السوق المصرية خلال عام 2017، ضمن الاحتفالية السنوية الثالثة لمبادرة الأفضل، التي أقامتها مجلة "أموال" بالتعاون مع "منتدى الخمسين"، وعدد من بنوك الاستثمار ومراكز التحليل الاقتصادي، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية.
وكرمت الوزيرة أفضل 50 سيدة مؤثرة في مجتمع الأعمال، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.
واختارت المبادرة، غدير حجازي، مساعد وزير الاستثمار والتعاون الدولي، كأول سيدة في قائمة الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا في مجتمع الأعمال في مصر.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لقضايا المرأة، من خلال تخصيص عام للمرأة، وتعيين 6 وزيرات لأول مرة في حكومة واحدة، بالإضافة إلى تعيين أول سيدة في منصب محافظ البحيرة، مشيرة إلى توجيهات الرئيس بأن دعم السيدات سيؤدي إلى زيادة دورهن في الاقتصاد.
كما أشارت إلى أن قانون المجلس القومي للمرأة - الذي تتم مناقشته في البرلمان حالياً - سيساهم في حصول النساء على فرص متساوية مع الرجال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads