المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لازم تعرف.. 3 مواجهات "نارية" بالدوري السعودي للمحترفين اليوم

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:43 ص
ابراهيم الطيب
طباعة
تنطلق عجلة الدوري السعودي للمحترفين من جديد، اليوم، الإثنين، وذلك بـ3 مواجهات نارية ومن العيار الثقيل، وذلك عندما يلتقي القادسية بفريق الفتح، والباطن مع الاتفاق، والفيحاء عندما يصطدم بالفيصلي، وذلك في إطار الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري السعودي الممتاز.

وعلى ملعب “مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية”، يخرج الفتح لمواجهة القادسية في السادسة مساء، ويسعى كل منهما للابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويتفوق الفتح على القادسية بفارق نقطتين فقط، ويحتل المركز العاشر في جدول ترتيب برصيد 19 نقطة، ثم منافسه الـ 11 ويمتلك 17 نقطة.

ويسعى لاعبو القادسية لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وكذلك الحالة النفسية الجيدة منذ الإطاحة بالهلال خارج كأس الملك مؤخرا لحسم المباراة.

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الفتح بهدفين مقابل هدف، في الجولة السادسة على ملعب “مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية”.

وفي السادسة والربع، يستضيف الباطن نظيره الاتفاق على ملعبه في حفر الباطن، في مواجهة أخرى لا تقبل القسمة على إثنين.

ويبحث الفريقان أيضا عن الهروب من منطقة الخطر، رغم البداية القوية لهما في الموسم الحالي خاصة فريق الباطن، الذي تقاسم الصدارة مع الأهلي في الجولات الأولى.

ويحتل الاتفاق المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة بالتساوي مع أحد الذي يتفوق بفارق الأهداف، بينما يحل الباطن تاسعا وفي جعبته 20 نقطة.

وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز كبير للباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد “الأمير محمد بن فهد”، وسبق وأن التقيا في 3 مواجهات بدوري المحترفين، فاز الاتفاق مرة وخسر في مناسبتين.

وتختتم مباريات يوم الإثنين، بمواجهة قوية وخارج التوقعات بين الفيحاء وضيفه الفيصلي في “ديربي سدير”، وهما من أبرز مفاجآت البطولة حتى الآن، في ظل النتائج المتميزة للفريقين.

الفيحاء يسعى لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية منذ انطلاق الدور الثاني، ومواصلة التقدم بخطى ثابتة في جدول ترتيب الدوري، وتعزيز فرصه في البقاء بدوري المحترفين بشكل أكبر.

أما الفيصلي، وهو الحصان الأسود للبطولة، فيسعى لمواصلة مفاجآته والاحتفاظ بمكانه في المربع الذهبي، على حساب فريق كبيرة بحجم الاتحاد والشباب والتعاون.

ويحتل الفيحاء صاحب الضيافة في المباراة، المركز السابع برصيد 22 نقطة بفارق 7 نقاط عن الفيصلي الثالث، وفوزه باللقاء يمنحه دفعة قوية في جدول ترتيب الدوري.

ويسعى الفيصلي لتكرار نتيجة الدور الأول أمام الفيحاء، بعدما حقق فوزا غاليا بهدفين مقابل هدف، على ستاد “مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads