المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسى مصطفى موسى.. مرشح ضد التيار

الإثنين 29/يناير/2018 - 09:40 ص
طباعة
لا يمل من المعارك، متخصص في حروب تكسير العظام مع السياسيين، اختلف مع أيمن نور وحاربه، وانتزع منه كرسي رئاسة الغد، وقت أن كان "نور" فتى الاتحاد الأوروبي المدلل، بحكم قضائي، رفض التعاون مع الإخوان، ولم يخضع لشعبيتهم الزائفة عقب ثورة يناير 2011، هو موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أعلن دخول سباق الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لاا يخضع للإغراءات، ويؤمن أن السياسة عمل تراكمي، يبتعد عن مغازلة أحلام الشارع بتمنيات زائفة، ومن هنا يكتسب مصدر قوته، إضافة إلى تمثيله للمجلس المصري للقبائل المصرية والعربية، ورئاسة المجلس العربي للمشروعات التنموية، التابع لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية.

كانت معرفة الشارع المصر بـ"موسى" وقت خلافه الشهير مع أيمن نور، في 2005، وقتها فصله "نور" من حزب الغد، ثم اشتعل الصراع على مقعد رئيس الحزب، وحسمه "موسى" لصالحه، بعد ثورة يناير 2011، ومنذ وقتها يحاول بناء قاعدة شعبية واسعة للحزب، بعيدًا عن التحالفات المشبوهة.

رفض "موسى" دخول الانتخابات الرئاسية في 2012، رغم جمعه التوكيلات المطلوبة وقتها، معتبرًا أنها "معركة مؤجلة"، وأثبتت السنوات الماضية صدق رؤيته، بعد حرق المشاركين في تلك الانتخابات، وعلى رأسهم المعزول محمد مرسي.

يستند "موسى" على قاعدة شعبية وسياسية مكنته من جمع 20 توكيلًا من أعضاء مجلس النواب، ولأنه لا يعرف المشاركة كـ"ديكور"، يصر في أحاديثه على أنه سيخوض معركة قوية، مع الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي كان "موسى" أحد داعميه الأساسيين في معركة انتخابات 2014.

الانتخابات الرئاسية فرصة كبرى بالنسبة إلى "موسى"، وحزب الغد، على السواء، تختصر الكثير من سنوات العمل السياسي، وستكون معركة قوية، وتصب في صالح تقوية الأحزاب المصرية بشكل عام، فهل يستمر "موسى" في السباق، أم تجبره شعبية "السيسي" على إعادة حساباته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads