المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "ثقافة القليوبية" تحتفل بعيد الشرطة وذكرى 25 يناير

الإثنين 29/يناير/2018 - 12:10 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
نظم فرع ثقافة محافظة القليوبية عددا من الإحتفاليات، وذلك في المواقع الثقافية التابعة له، إحتفالا بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة حفلاً تضمن العديد من الفقرات، حيث بدأ بفقرة فنية غنائية لعدد من الأطفال، ثم محاضرة تحت عنوان "ثورة 25 يناير بين السلبيات والإيجابيات وما حققته وما لم تحققه"، حاضر خلالها جمال عبدالباقي، وتناولت المحاضرة، الثورة بكل سلبياتها وإيجابياتها، كما تطرقت المناقشة حول شهداء الثورة، ورجال الشرطة ودورهم في نشر الأمن والأمان ودور الشعب فى الوقوف بجانبهم ومساندتهم.
ونظمت مكتبة "دكتور إبراهيم حلمي" بالبقاشين، برنامجًا إحتفاليًا بهذه المناسبة، حيث عقدت محاضرة تحت عنوان "25 يناير نقطة تحول في مصير الشعب"، ونوه المحاضر فيها عن هذا الحدث التاريخي، وأنه كان بمثابة نقطة تحول كبيرة، مشيراً إلى ما ترتب عليها من إيجابيات وسلبيات والتطورات التي مررنا بها بعد هذا الحدث، وتم الحديث عن ما أحدثته الثورة من قيم، ودروس مستفادة، وعن الشهداء الذين سقطوا فداء للوطن من الشعب والشرطة.

انتقل الحفل، بعد ذلك، إلى فقرة شعرية تم فيها إلقاء العديد من القصائد الشعرية، التي تعبر عن المشاعر الوطنية والتى تتماشى مع هذه المناسبة.

وفي نفس السياق، أقام بيت ثقافة "القلج" إحتفالية، بحضور مدير عام فرع ثقافة محافظة القليوبية، حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة لبعض آيات القرآن الكريم، ثم تقديم إسكتش مسرحي بعنوان "إسمعونا" لفرقة "نقطة نور"، من إخراج أسماء عبدالوهاب، و بمشاركة من فريق كورال القلج.

وقدمت فرقة بنها للموسيقى النحاسية، عدد من المقطوعات الموسيقية، بقيادة المايسترو حسن مطاوع، وبمصاحبة غنائية من الطالبة هبة شكشك، والطالب أدهم سامي، أعضاء فريق كورال القلج، ليختتم الحفل بفقرة ألقيَّ خلالها الشعر من جانب أعضاء نادي الأدب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads