المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| طب المنصورة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة لـ"برنامج مانشستر"

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:35 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة اليوم احتفالية كبرى لتخريج دفعة جديدة لبرنامج مانشستر المنصورة الطبي بنظام الساعات المعتمدة لعام 2017، حيث تم تخريج الدفعة السادسة والبالغ عددها 134 طبيبا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، وبحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب ووكلاء كلية الطب.

شارك بالحفل أيزل بن أنوال وزير مستشار شئون التعليم الماليزى، البروفيسور كولين لمسادين مدير برنامج التعليم بجامعة مانشستر بإنجلتر، الدكتور ناجى عبد الهادى مدير برنامج المنصورة مانشستر الطبى، والدكتور علاء مصباح نائب مدير البرنامج والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور إبراهيم الزيات نقيب الأطباء بالدقهلية.

وتم الاحتفال بتخرج 42 طبيبا مصريا و88 طالبا ماليزيا و3 طلاب سعوديين وطبيب سورى، وقدم أحمد أزهر أحد اوائل الدفعة كلمة نيابة عن زملائه الخريجين، عبر خلالها عن شكره وتقديره لأساتذته ببرنامج مانشستر، لافتا إلي أنه رغم الدراسة الصعبة بكلية الطب، إلا أنها تكللت في النهاية بصقل مهارات الأطباء للتخفيف عن آلام المرضى.

وعبرت نورهان أحمد جلال أول الخريجين عن شكرها وجميع الطلاب لأساتذتهم على كل ما قدموه من جهد ورعاية وعلم كما قدمت الشكر لأولياء الأمور على رعايتهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة بالكلية وتحملهم العناء والمشقة فى سبيل الوصول الى رؤية ابنائهم فى يوم التخرج.

وعرض الدكتور ناجى عبد الهادي، مدير برنامج مانشستر بكلية الطب، نبذة عن نشأة البرنامج منذ 10 سنوات وحتى تخرج أول دفعة، معظمهم من الوافدين وعدد من المصريين وكذلك جهود أعضاء هيئة التدريس خلال عملهم بالبرنامج.

كما عبر الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب، خلال كلمته في الاحتفال عن سعادته للاحتفال بين أبنائه من خريجى برنامج مانشستر، وقال "إن برنامج مانشستر متميز أثبت نجاحه"، موجهًا الطلاب والأطباء لاستكمال مسيرة العلم بالدراسات العليا والحصول على الماجستير والدكتوراه كما قدم نماذج من خريجي البرنامج والمتواجدين حاليا فى دول أوروبية.

وقدم الدكتور أشرف سويلم التهنئة للخريجين وقال إنه يوم لا ينسى فى حياة أي طالب، وهى أولى الخطوات فى الحياة العملية ونتيجة للعمل الجاد والمتواصل، قائلا "نحن نحتفل بتخرج أبنائنا من الجنسيات المختلفة المصريين والسعوديين والماليزيين فجميعهم أبناؤنا من جامعة المنصورة".

وقام نقيب الأطباء بالدقهلية أثناء الاحتفال بترديد قسم الطبيب إيذانا بتخرج طلاب البرنامج وحصولهم على لقب طبيب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads