المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يؤكد أن "مصر هبة النيل".. خطة زراعية جديدة لنهضة اقتصادية

الإثنين 29/يناير/2018 - 04:56 م
محمد حسني
طباعة
هذا ما عهدنا عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائمًا ما يحلق بآمال المصريين لأعلى لتصل لسحاب النجاح والرخاء، فمنذ فترات طويلة عاصرنا مشكلة سد النهضة الإثيوبي والتي اشتدت ذروتها في عهد جماعة الإخوان الإرهابية التي سعت فسادًا في مصر، وكانوا على بعد خطوة من بيع الهبة التي من الله بها على مصر، وهى نهر النيل، ولكن جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ليصلح ما افسده الإرهابيين.

فاليوم عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونظيره السودانى عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا هايلى مريام ديسالين، اليوم الاثنين، قمة ثلاثية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

بحثت القمة تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية وموضوعات وملفات التعاون بين الدول الثلاث.
وطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، جميع المواطنين في مصر والسودان وإثيوبيا على حسن العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث قائلا: "نحن نتحدث كدولة واحدة وصوت واحد".

وأضاف في تصريحات عقب القمة الثلاثية: "لن يحدث أي ضرر لمواطني أي دولة من الدولة الثلاث فيما يتعلق بقضية المياه".

ومن جانبه قال الرئيس السيسي: "إنه لم تكن هناك أزمة من الأساس بشأن سد النهضة"، كنايًا عن انتهاء الأزمة.

وخرج الرئيس السيسي والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا هيالي ميريام ديسالين من اجتماع القمة متشابكي الأيدي علامة على التضامن وروح التعاون الإيجابي.

وقال سامح شكرى وزير الخارجية، إنه تم الاتفاق خلال القمة الثلاثية على حل جميع القضايا الفنية العالقة للسد خلال شهر، مضيفا عقب انتهاء المباحثات المغلقة فى القمة الثلاثية ردا على سؤال حول وجود طرف وسيط فى المفاوضات قائلا: "لا يوجد طرف وسيط".

ومن المعروف أن الزراعة هي عمود الخيمة للاقتصاد على مر العصور، فبعد ما أنهى الرئيس عبدالفتاح السيسي مشكلة سد النهضة، تعد تلك إشارة بدء المشروعات الزراعية واستكمال ما بدءه الأجداد من نهضة زراعية، التي تبعها نهضة اقتصادية ضخمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads