المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دعم الشرعية" في اليمن يجدد دعوته للتهدئة في عدن

الإثنين 29/يناير/2018 - 05:07 م
نهال سيد
طباعة
جدد تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، اليوم الإثنين، دعوته للتهدئة في عدن، مطالبا بتركيز الجهود على تحرير الأراضي اليمنية.

وصرح المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بأن التحالف طالب "المكونات الاجتماعية " في عدن ، بالتعاون مع الحكومة الشرعية والتركيز على المعركة ضد الميليشيا الانقلابية.

وكشف عن أن التحالف استهدف زورقا "مفخخا " انطلق من ميناء الحديدة الخاضع لميليشيا الحوثي الإيرانية، مشيرا إلى أن الميناء تحول إلى نقطة انطلاق للاعتداء على أمن المنطقة.

ولفت إلى أن التحالف استهدف عناصر من الميليشيا الانقلابية حاولت التسلل عبر الحدود، وعربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية ، موضحا أنه تم ضبط أسلحة مهربة لميليشيا الحوثي الإيرانية، بينها "صواريخ سام".

وأكد أن القوات اليمنية تتقدم على جبهات "البقع " بمحافظة صعدة، وتعز، والجبهة الغربية من "البيضاء".

وعلى صعيد العمليات الإنسانية في اليمن، أكد المتحدث أنها مستمرة وتشمل الجميع دون تفرقة ، منوها بأن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية، بما فيها "منفذ الخضراء " القريب من محافظة صعدة.

وأكد أن تحالف دعم الشرعية منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات إلى اليمن، منها 43 تصريحا لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء، والتعاون مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات .

وقال إن التحالف العربي سلم الحكومة الشرعية 27 طفلا كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية جندتهم بالقوة للقتال في صفوفها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads