المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء إثيوبيا يتوعد إريتريا بالرد على أي أعمال استفزازية

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 01:55 م
طباعة

توعد رئيس وزراء إثيوبيا هايله مريم ديساليجنه بالرد على أي أعمال استفزازية تقوم بها إريتريا تجاه بلاده .. ملقيا باللوم عليها في الاشتباكات التي وقعت مؤخرا على الحدود بين البلدين.
وقال ديسالجنه - في كلمة أمام البرلمان في العاصمة أديس أبابا حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - "لقد قامت إريتريا بتلك الأعمال الاستفزازية في محاولة لصرف الانتباه بعيدا عن التقرير الذي أصدرته اللجنة المعينة من قبل الأمم المتحدة عن أوضاع حقوق الإنسان داخلها، وهو التقرير الذي يتهم الحكومة الإريترية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية".
وأضاف "ما قمنا به كان بغرض الانتقام وإسكات إريتريا، وسنرد على أي إجراء تتخذه حكومتها من شأنه زعزعة استقرار بلادنا".. لافتا إلى أن بلاده ستشدد من سياستها تجاه حكومة أسمرة.
لكن رئيس وزراء إثيوبيا أكد أنه في حال رغبت حكومة أسمرة في إجراء محادثات مع بلاده، فإن الأبواب مفتوحة أمامها.
ولم يتم ترسيم الحدود بين إثيوبيا وإريتريا على الرغم من اتفاق سلام أبرِم عام 2000 وأنهى الحرب الحدودية بين البلدين.
وكانت الحكومة الإثيوبية قد أعلنت الشهر الماضي سقوط عدد كبير من القتلى في اشتباكات حدودية بين قوات إثيوبية وإريترية، في حين اتهمت حكومة أسمرة أديس أبابا بشن هجوم على جبهة تسورونا المركزية القريبة من الحدود، دون الإشارة إلى طبيعة الهجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads