المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنفيذ نصف الخطة الاستثمارية لمحافظة القليوبية بتكلفة 86.1 مليون جنيه

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 10:22 ص
اجتماع محافظ القليوبية
اجتماع محافظ القليوبية
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور مدير مديرية الطرق، وإدارة التخطيط والمتابعة والشئون المالية، لمناقشة خطة "رد الشىء لأصله" بشوارع المحافظة لكل مركز على حدة، لمعرفة المشروعات التي تم طرحها والجاري طرحها وما تم تنفيذه في مشروعات الطرق، بالإضافة إلى التأكيد على الاستغلال الأمثل للاعتمادات.

وأنهت المحافظة الخطة الاستثمارية للربعين الأول والثانى من العام المالي 2017/2018 بنسبة 100%، بقيمة 86.1 مليون جنيه؛ وتم إنجاز 70% من الربع الثالث بقيمة 70 مليون جنيه، كما بلغت إجمالي رصف الطرق قيمة 95 مليون جنيه، وبلغ إجمالى أعمال الطرح لرد الشىء لأصله قيمة 32 مليون جنيه، فيما تصل التكلفة الاستثمارية للخطة كاملة إلي 190 مليون جنيه.

وفى سياق متصل أكد "عشماوى" عدم رد الشىء لأصله إلا بانتهاء استكمال جميع المرافق للشارع من مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز وتليفونات، وفى حالة تأخر إدراج الشارع فى خطة الغاز بعد 2-3 سنة يتم تنفيذ رد الشىء لأصله.

وأكد "عشماوي" الاستغلال الأمثل للاعتمادات المتبقية في مجال رد الشىء لأصله، وطرح المشروعات بصفة مستمرة بشكل يضمن السرعة فى الإنجاز طبقا للمواصفات والاستفادة القصوى من الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض وحسن توظيفها، مشيراً إلى ضرورة إعادة صيانة الشوارع وتأهيلها من أعمال صيانة وترميم للأرصفة والبلدورات ودهان البلدورات ومراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع وتأمينها وإزالة أي أتربة بجوار الأرصفة والاهتمام بالتشجير .


كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق، بمراجعة طبقات الرصف أولا بأول، حيث يتم التنسيق الدائم والمستمر على الانتهاء من اعمال المرافق من مياه وصرف صحى وغاز وتليفونات قبل البدء في عملية الرصف .
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads