المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهلباوي لـ"المواطن": جماعة الإخوان سعت لتفكيك الجيش المصري

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 02:35 م
أميرة سليمان
طباعة
أكد القيادي الإخواني المنشقّ المتحدث السابق باسم التنظيم الدولي كمال الهلباوي، أن التأمل في ذكرى عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، التي تحل هذا الأسبوع، يؤكد أن جماعة الإخوان "نجحت في تحقيق الفشل!".

وتابع الهلباوي في تصريحات خاصة لـ " المواطن ": "لا زالت هناك الكثير من أسرار عام حكم الاخوان لم تتكشف بعد، ومنها مثلاً اتصالات إخوانية أمريكية جرت في الأيام الأخيرة من يونيو(حزيران) بهدف تفكيك الجيش المصري، لتثبيت أركان حكمهم".

ودلل الهلباوي على غطرسة الإخوان بأن المطلب الأول للشعب المصري كان فقط إقالة حكومة هشام قنديل، لكن الجماعة أعماها الغرور واعتبرت الاستجابة لمطلب الشعب كسراً لإرادتها وسيطرتها، فارتفع سقف المطالب إلى انتخابات رئاسية مبكرة، لتتطور الأمور إلى ما شهده العالم كله وقتها.

وقال الهلباوي: "الخطاب الكارثي للمعزول مرسي، يوم 2 يوليو(تموز)، في أسوأ رد فعل على ثورة شعبية عارمة، ثم بيان القوى المجتمعية في 3 يوليو، كانت كلها لحظات فارقة في تاريخ مصر والمنطقة".

وأضاف الهلباوي، أن "سقوط حكم الإخوان كان حتمياً، بعد أن تلبسهم غرور السلطة وأصابهم جنونها، فكانت الكارثة، ولم ينجحوا إلا في الفشل الذريع".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads