المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح تحتاجها كل أم جديدة لتربية طفلها

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 01:50 م
ندى محمد
طباعة
كل أم جديدة تخاف من فكرة الأمومة، وتحمل مسؤليتها، ولا تعرف الطرق الصحيحة لتربية الطفل، يسبب لهم فيما بعد مشاكل نفسية كثيرة، ومع الوقت يفقدون لغة الحوار معك، لذلك تقدم "بوابة المواطن" في السطور التالية بعض النصائح التي يجب معرفتها لتربية أطفالك بطريقة صحيحة.

في البداية، يجب شراء الأدوات الخاصة بطفلك الجديد، من ملابس تناسب سنه، وحفاضات، وغيرها.

عودي طفلك على نظام غذائي صحي، وقدمي له مجموعة متنوعة من الأكل لكي يتعلم أن يأكل كل شىء، وتجنبي الصراخ عليه ليأكل، واتركيه يطلب الطعام عندما يكون جائعًا.

عودي طفلك من البداية على النوم مبكرًا، لكي يحصل على عدد ساعات نوم كافية.

عند طلب ابنك لشىء خاطىء ومضر له، ارفضى طلبه بطريقة لطيفة لكي لا يعاند معك، ومع الوقت سيستطيع التفريق بين ما هو خاطئ وما هو صحيح.

عودي طفلك على حركة خاصة بينك وبينه، مثلًا طريقة سلام معينة، أو عمل حركات مجنونة مضحكة داخل الاسانسير إذا كنتم وحدكم.

استعدي للأيام المرضية المفاجأة، وخزني مشروبات طبيعية مفيدة له في سنه، لكي لا تضطري أن تتركيه في تعبه وتذهبي لشراء لشراء أدويته في نصف الليل.

عرفي ابنك أن كل شخص لديه نقاط قوة وضعف في شخصيته، حاولي اظهارها فيه وشجعيه دائمًا وتجنبي أن تكوني مصدر إحباط له.

حاولي أن تجتمعي مع أصدقائك البنات من هم في نفس وضعك لتتحدثي معهم بحرية عن مشاكلك وتجدي حلول لها معهم.

يجب أن تثبتي لإبنك فكرة أنك أم عظيم وانك قدوة له ويجب أن يستمع لكلامك ويحتذي بكي كنموذج قوي وناجح، لهذا اهتمي دائمًا بتثقيف نفسك تكوني وكوني ناجحة في حياتك العملية لكي يثق في كلامك.

اسمحي لشريك حياتك أن يتحمل مسؤلية الطفل الجديد معكي، ووزعي المهام بينك وبينه، لكي يتدخل في تربيته ويكون له دور.

تعودي على القرأة لطفلك كل يوم، لأن هذا يساعد في بناء خيال خصب له.

عودي طفلك على النوم وحده، يتناول طعام العشاء أولًا، ثم يستحم، ثم قومي بالقرأة له في الكتب الخاصة به، ثم احضنيه واجعليه يذهب للسرير للنوم.

عودي طفلك من صغره على المهام المنزلية، مثل أن يرتب سريره، وأن يجمع ألعابه ويضعها في مكانها، وأنه ينظف مكان أكله بعد تناول الطعام.

دائمًا أجعلى طفلك يشعر بأنك واثقة فيه، وانه طفل لا يكذب، لكي يثق بكي ويتكلم لكي عن كل شىء أولًا بأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads