المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دبلوماسي مصري: تصريحات تركيا براقة العناوين سلبية المضمون

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 02:51 م
طباعة
قال دبلوماسي مصري مسؤول إن تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن مصر تبدو براقة في عناوينها، لكنها سلبية المضمون، ولا تعبر إلا عن واقع العلاقات بين البلدين بعد تخفيض المستوى الدبلوماسي بينهما الفترة الماضية.

وأوضح الدبلوماسي الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات صحفية، إن الجانب التركي يهل كل يوم بتصريحات تبدو إيجابية للمسؤولين المصريين ولكنها في مضمونها ليست إلا انتقاداً للقيادة المصرية ولا تحمل أي مؤشرات واقعية تعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين الفترة المقبلة.
وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن مصر ليس لديها أية أزمة مع أية دولة وإذا رغبت تركيا في تطبيع العلاقات، عليها الاعتراف أولاً بسيادة الشعب المصري واختياراته المتمثلة في القيادة الحالية وهو ما يجعل مسار العلاقات أفضل الفترة المقبلة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه مستعد للالتقاء مع السلطات المصرية لتطبيع العلاقات بين البلدين، مضيفا: "نحن بالفعل نتشاور مع وزير الخارجية المصري في بعض المحافل الدولية حتى ولو كان بشكل عابر، وبالتالي فإن المرحلة المقبلة قد تشهد لقاءات من هذا القبيل، فأنا شخصياً مستعد للتشاور مع السلطات المصرية، وكذلك وزير الاقتصاد التركي".

وقال وزير الخارجية التركي: "أمن مصر واستقرارها ورفاهيتها أمر مهم بالنسبة لتركيا وأفريقيا والشرق الأوسط والعالم الإسلامي كافة. لهذا نريد أن تكون مصر دولة قوية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads