المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. ماكرون في زيارة هى الأولى من نوعها لتونس

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 09:25 م
نهال سيد
طباعة
يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بزيارة تونس اعتبارا من غد الأربعاء، لمدة ثلاثة أيام ، وذلك بعد تلقيه دعوة من نظيره التونسي الباجي قايد السبسي.

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها الرئيس الفرنسي إلى تونس بعد توليه منصبه في مايو الماضي .

وأفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية بأن الرئيس ماكرون سيلتقي بنظيره التونسي ، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، حيث سيتم التطرق إلى قضايا تتصل بالدفاع والأمن والاقتصاد والتربية والتعليم العالي والثقافة والوضع داخل دول شمال إفريقيا لا سيما ليبيا.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفرنسي في الأول من فبراير المقبل خطابا أمام مجلس نواب الشعب ، خلال جلسة عامة استثنائية، بالإضافة إلى مشاركته مع رئيس الحكومة في أعمال المنتدى الاقتصادي التونسي - الفرنسي، الذي يعد لقاء للأعمال تنظمه الغرفة التونسية - الفرنسية للتجارة والصناعة ، بالتعاون مع مستشاري التجارة الخارجية في فرنسا.

وأعلنت الخارجية التونسية أن الرئيس الفرنسي سيرافقه خلال الزيارة وزراء وبرلمانيين ومديري الوكالة الفرنسية للتنمية ورجال أعمال وأساتذة جامعيين.

وتعد فرنسا أول شريك اقتصادي وأول بلد يستثمر في تونس، بالإضافة إلى احتضانها أكبر جالية تونسية في الخارج وتقدر بحوالي 730 ألف تونسي، فيما يقيم حوالي ثلاثين ألف فرنسي في تونس.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads