المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 10 رسائل للسيسي من بور سعيد.."أموت وبلدي تعيش" و"نعلم أولادنا يعني إيه دولة"

الأربعاء 31/يناير/2018 - 06:57 م
عبده أحمد عطا
طباعة
كعادته، يستغل الرئيس عبد الفتاح السيسي، المناسبات العامه والخاصة، من أجل توجيه عدة رسائل للشعب المصري؛ بعضها يتضمن تحذير الشعب من المخاطر التي تحيط به، داعيًا إياهم أن يتكاتفوا، من أجل النهوض بالدولة ومساندتها.

وحرص الرئيس السيسي، خلال افتتاح حقل ظهر اليوم الأربعاء، ببورسعيد على توجيه عدة رسائل إلى المصريين، كان أبرزها هناك أشرار بيخربوا فى البلد خلي بالكم منهم، وبطلب تفويض لمواجهة كل الأشرار العابثين فى البلد.

في هذا التقرير تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز رسائل السيسي خلال افتتاح حقل ظهر اليوم الأربعاء..

1- شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على صعوبة المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر، مشيرًا إلى الأشرار المخربين في البلاد سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا، قائلًا " أنا بقالي 50 سنة بتعلم يعني أيه دولة.. وناس مش فاهمة يعني أيه دولة عايزة تتصدر المشهد".

2- كما بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطابه اليوم بمحافظة بورسعيد رسالة إلى الشعب المصرى لإعانته ضد جماعة الإخوان، من خلال تحذيرات ولهجة حاسمة، ضد من يحاولون العبث بأمن مصر، قائلًا "محدش هيقدر يعبث بأمن البلاد، لأن ما تحقق من أمن واستقرار لن يستطيع أحد أن يمسه مرة أخرى".

3- بينما بعث السيسي برساله إلي المصريين "أنا مبخافش من حد، أنا مبخافش غير من ربنا.. وبخاف عليها هي بس"، في إشارة إلى خوفه على مصر

4-أما فى مواجهته للإرهاب والأشرار، قام بطلب تفويض من المصريين، لإتخاذ كل الإجراءات اللازمة والواجبة، لمواجهة من وصفهم بالأشرر، مشددا على أنه لم يطلب حتى الآن نزول المصريين، لكنه سيفعل في حالة تهديد وجود الدولة، مضيفًا "في ناس مش عارفة يعني أيه دولة".

5-وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أمن واستقرار مصر أهم من حياته،وأهم من القوات المسلحة.

6- تساءل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول إمكانية وجود أي شبهة ضرر على مواطني بورسعيد، حول مشروع محطة تسهيلات الإنتاج بمشروع حقل ظهر، موجها حديثه لوزير البيئة خالد فهمي.

7- قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أهل الشر كانوا يريدون أن تسوء العلاقات بين مصر وإيطاليا لكى لا نتعاون فى مجال البترول، لافتًا إلى أن أهل الشر كانوا يريدون أن تظل مصر فى محلها ولا تتقدم من خلال افتعال حادثة الطالب الإيطالى ريجينى.

8- ووجه الرئيس رساله إلى الإعلام خاصة قائلا:" انتو عشان تتكلموا عن دولة اوعى حد يزعل من اللي هقوله.. انتو عاوزين تتعلموا سنين طويلة أوي، لأنك بتاخد فكرة الدولة بتعملها عاوز تديها ببساطة للمواطن في الشارع ياما هتديله حاجه غلط تيأسه، لأنك بتوصف الموضوع على قد معرفتك".

9-وعلى طريقته الخاصة وجه رساله المصريين قال فيها "قبل ما حد يلعب فى أمنك يا مصر ويضيع الـ 100 مليون لازم أكون مت الأول، وإللى عايز يلعب فى مصر ويضيعها لازم يخلص منى أنا الأول لأننى لن أسمح بذلك.

10- وكما هو معهود لدى الرئيس السيسي وفى مقولته الشهيرة: "أموت وبلدي تعيش"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads