المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزراء إسرائيل يدعون لتغير سياسة بلادهم حيال إيران

الأربعاء 31/يناير/2018 - 03:30 م
عواطف الوصيف
طباعة
لم تعد تصريحات إسرائيل حيال إيران، مجرد تلميحات غير مباشرة أو تحتمل معنيين، فقد دعا عدد من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية والمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، اليوم الأربعاء، إلى توجيه ضربات مباشرة ضد إيران، مع ضروروة تغيير الاستراتيجية المتبعة ضدها وضد المنظمات التي تمولها سواء في غزة أو لبنان.

ومن ضمن الوزراء الذين وجهوا، هذه الدعوة العدائية نفتالي بينيت، وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي خلال كلمة له في مؤتمر الأمن القومي، حيث أكد إنه يجب تغيير إستراتيجية القتال الإسرائيلية، فبدلا من مهاجمة "المنظمات الإرهابية"، يستلزم توجيه هجمات مباشرة ضد إيران نفسهاـ وفقا لدعوته.

وأضاف بينيت: "يجب أن نتبع نهجا جديدا يهاجم بالأساس رأس الأفعى"، مشيرا إلى أن الجوهر يجب أن يكون مهاجمة من يرسل ويمول حزب الله وحماس وليس فقط المنظمات "الإرهابية" التي تطلق النار على إسرائيل.

وأكد وزراء الكابينيت، على أن الأمر لا يتوقف على مجرد ضرب إيران فحسب، وإنما لابد من مواجهة إيران مباشرة وإضعاف سيطرتها على لبنان وغزة وسوريا، لأن ذلك وبحسب رؤيتهم سيمنع الحرب ويقلل بشكل كبير من وقوعها، مشيرا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تركز أساسا على إجراء حملة دبلوماسية واستخباراتية ووقائية وتكنولوجية واقتصادية، واستخدام أدوات أخرى فقط إذا لزم الأمر.

ومثلما كان لوزير التعليم رأي، وجه وزير الإسكان يؤاف غالانت، دعوة للجيش الإسرائيلي، وقوات الأمن للاستعداد لمواجهة أي معركة مقبلة، مع احتمالية وجود رد إيراني ضد إسرائيل، في حال تم إلغاء الاتفاق النووي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads