المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "السيسي" يصر على قيام شريف إسماعيل بإزاحة الستار عن حقل "ظهر"

الأربعاء 31/يناير/2018 - 03:48 م
آية حسن
طباعة
أصر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح حقل "ظهر"، أن يقوم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، برفع الستار عن المشروع، اعترافا بمجهودات رئيس الوزراء فى الكشف عن أكبر حقل للغاز بمصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال افتتاح "حقل ظهر" مشيدا بمجهوداته المبذولة في الفترة الماضية قائلا: "المهندس شريف راجل من أفضل الناس اللى شوفتهم فى حياتي، وانا مش بجامل ، وهو اللي بشرنى بحقل ظهر عشان كان وقتها وزير بترول".

وتفقد الرئيس صباح اليوم الأربعاء، المحطة الأرضية لحقل ظهر بشركة بترول بلاعيم، ومن المقرر أن يفتتح أيضا مشروع حقل ظهر للغاز، والذي يعد أكبر حقل غاز في مصر تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط في عام 2015 من قبل شركة إيني الإيطالية.

يذكر أن "حقل ظهر" يعد من أهم المشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي الجاري تنفيذها، تم الكشف عنه بيناير 2014 بعد فوز شركة إينى، وتم تحقيق الكشف فى 30 أغسطس 2015، حيث يغطى الكشف نحو 100 كيلو من مساحة الامتياز، حيث صنفت الشركات العاملة فى مجال النفط والغاز الحقل بأنه أكبر كشف غازى بدول حوض شرق البحر المتوسط، بدء إنتاج الغاز من الحقل سيساهم فى تحقيق توفير بقيمة تصل إلى 60 مليون دوﻻر شهريًا، على أن يرتفع الوفر مع اكتمال الإنتاج من حقل ظهر سيصل نحو 2 مليار دوﻻر سنويا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads