المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني: تقديم الدعم الشامل لأفغانستان سياسة مبدئية بالنسبة لإيران

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 05:00 م
طباعة
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، دعم طهران الشامل للحكومة المركزية في أفغانستان، قائلا إننا "نعتبر أن الجماعات الإرهابية لا تشكل خطرا على أفغانستان الصديقة والجارة فحسب بل على المنطقة برمتها".

وأفادت وكالة الأنباء الايرانية "إرنا" اليوم الثلاثاء أن روحاني أعرب عن ذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الأفغاني أشرف عبدالغني ليهنئه بحلول عيد الفطر، وأكد روحاني لنظيره الإيراني أن بلاده حكومة وشعبا تحرص على أن تعيش أفغانستان في مناخ يسوده الأمن والاستقرار وأن تسلك دربها نحو التطور والازدهار الاقتصادي.. داعيا إلى تضافر الجهود من أجل تدعيم حكومة الوحدة الوطنية في أفغانستان.

وقال رئيس إيران إن الهجمات الإرهابية التي تسفر عن مقتل مدنيين أبرياء مدعاة للأسف الشديد بالنسبه للشعب الإيراني، معربا عن أمله في النصر وتحقيق مزيد من النجاح للحكومة والشعب الأفغاني في طريق الكفاح ضد الجماعات الإرهابية، ودعا إلى تفعيل أنشطة اللجنة المشتركة بين إيران وأفغانستان.. مؤكدا أنها خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

بدوره، أكد رئيس جهورية أفغانستان أشرف عبدالغني عزم بلاده على ترسيخ علاقات شاملة مع إيران، موضحا أن زيارته الأخيرة لطهران حدّدت الأطر المناسبة لتنمية التعاون الثنائي والثلاثي والإقليمي ما أدى إلى نقلة نوعية في ترانزيت البضائع والاستثمار التجاري وتكثيف النشاط التجاري في ميناء جابهار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads