المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقص المحاقن يعرقل جهود الكونجو في محاربة الحمى الصفراء

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 05:19 م
طباعة
قال مسؤولون بقطاع الصحة اليوم الثلاثاء إن نقص المحاقن يعوق خطط تطعيم السكان في جمهورية الكونجو الديمقراطية ضد وباء الحمى الصفراء رغم وصول أكثر من مليون جرعة.

كانت حكومة الكونجو أعلنت تفشي وباء الحمى الصفراء في البلاد في يونيو حزيران في العاصمة كينشاسا ومنطقتين أخريين قرب الحدود مع أنجولا.

وتقول منظمة الصحة إن نحو 1400 حالة مشتبه بها في الكونجو أسفرت حتى الآن عن وفاة 82 شخصا وإنها تشعر بقلق بشأن الظروف في كينشاسا التي يسكنها 12 مليون نسمة وتعاني سوء الخدمات الصحية والمناخ المواتي لانتشار البعوض الحامل للفيروس.
وتوفي 350 شخصا بالمرض في أنجولا منذ ديسمبر.

وتخطط المنظمة للبدء في حملة تطعيم في إقليم كوانجو قرب الحدود مع أنجولا يوم 20 يوليو تموز لكن المتحدث باسمها في الكونجو يوجين كابامبي قال إن البلاد لديها نحو أربعة ملايين محقن فقط وتحتاج لعشرة ملايين.

وقال المتحدث إن نحو 1.08 مليون جرعة تطعيم وصلت إلى كينشاسا في الأيام الأخيرة لكنه رفض تحديد موعد متوقع لوصول المزيد من المحاقن.

ويصل المخزون العالمي من أمصال الحمى الصفراء إلى نحو ستة ملايين جرعة بعد نفاده مرتين هذا العام لتحصين أناس في أنجولا وأوغندا والكونجو والطريقة الحالية في تحضير الأمصال بالاستعانة ببيض الدجاج تستغرق عاما.

ويعتزم مسؤولو الصحة تطعيم الفرد بخمس الجرعة القياسية في كينشاسا بسبب نقص التطعيم وتمنح الجرعة المخفضة حماية مؤقتة ضد المرض دون أن تزود صاحبها بتحصين دائم ضد الحمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads