المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تحيا مصر" يوزع مواد غذائية على 40 ألف أسرة فقيرة بالمنيا

الخميس 01/فبراير/2018 - 11:05 ص
المنيا صهيب حمزاوى
طباعة
بدأ صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع جمعية الأورمان وعدد من الجمعيات الأهلية الأخرى في توزيع عبوات مواد غذائية على الأسر من غير القادرين في قرى ونجوع المحافظة ضمن مبادرة "بالهنا والشفا" التى أطلقها الصندوق مؤخرا، ويتم التوزيع تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

ويتم التوزيع وفق خريطة مكانية تغطى كل قرى ونجوع المحافظة و يستهدف بشكل فعلى الأسر غير القادرة ويتم تحديد أولويات التوزيع وفق المستوى الاقتصادي لهذه الأسر بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة في كل القرى والنجوع التى يتم فيها التوزيع ووفق محددات اهمها شدة الاحتياج وعدد أفراد هذه الأسرة.

يذكر أن مبادرة بالهنا والشفا تستهدف دعم أكثر من 2 مليون و100 الف أسرة غير قادرة في محافظات مصر المختلفة وتستهدف ضمان توزيع المواد الغذائية إلى مستحقيها تماما في القرى الاشد احتياجا وتحتوى العبوات الغذائية التى يتم توزيعها تحتوى الواحدة منها على 2 كيلو ونصف من الدجاج بالإضافة إلى زجاجة زيت طعام.

ويستهدف التعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان في مبادرة بالهنا والشفا الارتقاء بمستوى معيشة الأسر غير القادرة في القرى الأكثر احتياجا واستهداف إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا من خلال إعادة أعمال المنازل المتهالكة بهذه القرى وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء لها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads