المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "الكتابات والنصوص الجنائزية في مصر القديمة"

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:24 م
أحمد سعيد
طباعة
ينظم برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، غدا الأحد، محاضرة بعنوان "كيف أنشيء المتحف القبطي" وذلك في تمام الثانية ظهرًا، بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، يلقي المحاضرة الباحث جوليان أوبير، الباحث بمعهد اللوفر العملي للدراسات العليا – باريس.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار الفعاليات والأنشطة العلمية، وأحد البرامج والمواسم الثقافية التي ينظمها برنامج الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون في كافة فروع الدراسات القبطية من كافة الجهات المعنية بالاهتمام بالتراث القبطي داخل مصر وخارجها.

كما ينظم مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة IFAO ندوة بعنوان "دراسة ونشر الكتابات والنصوص الجنائزية في مصر القديمة"، وذلك يوم الخميس 22 فبراير الجاري، في تمام العاشرة صباحا وحتي الخامسة مساءً، بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وسوف يقوم بإلقاء المحاضرات كل من الدكتور الطيب عباس، الباحث المتخصص في علم المصريات والنقوش الجنائزية بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، والدكتورة فلورنس ألبرت، الباحثة المقيمة بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة .

جدير بالذكر أنه سيشارك في هذه الندوة العلمية باحثين من مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية مثل جامعة الإسكندرية ممثلة في كلية الآداب، وكلية السياحة والفنادق، وكذلك وزارة الآثار ممثلة في منطقة آثار الإسكندرية، ومتاحف الإسكندرية ورشيد، حيث تحرص مكتبة الإسكندرية على مد أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads