المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أخطاء يرتكبها مربي القطط لعقابها

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:58 م
داليا محمد
طباعة
يتعامل بعض مربي القطط معه بشكل خطأ، خاصة عند اللجوء لمعاقبته على أشياء خاطئة يقوم بفعلها داخل المنزل، وهذا قد يؤثر على نفسيته بشكل سلبي، وأيضا يعرضه للأمراض غير المتوقعه.

فتقدم "بوابة المواطن الإخبارية" الأخطاء التي يقع فيها مربي القطط ولابد من تجنبها للحفاظ عليه.

أولا: الصراخ في وجه القطط.

يؤثر الصوت العالي في الثبات الإنفعالي للقطه بشكل كبير، مما يجعل القطه دائما في حالة من الخوف والرعب، وتظل طوال الوقت منطوية عن الآخرين، وذلك لأن أذن القطط حساسة جدا للأصوات العالية.

ثانيا: عدم الإهتمام وتجاهل القطط.

تحب القطط الشخص الذي يهتم بها ويرعاها، ولكن إذا قمت بتاجهلها فهذا يؤثر على سلوكها بشكل غير مرغوب فيه، فالقطط تستطيع إخفاء آلامها دائما، لذلك يجب عليك مساعدتها إذا رأيتها تقوم بالحك في جسدها يجيب عليك النظر في المناطق الصعبة مثل" فوق الأذنيين، وباطن الفخذ" وفحصها كاملة لرؤيه إذا كانت تعاني من مرض أو لا، فالقط يقدر كل هذه الأشياء البسيطة.

ثالثا: عدم تركها لفترات طويلة.

يتجاهل أغلب مربي القطط معرفتهم بأنها مخلوق إجتماعي، ولاتحب الوحده، لذلك لايجب تركها في المنزل لوحدها لفترة طويلة او القيام بالسفر بدونها، بالإضافة إلى أنها لاترغب في الجلوس لفترة طويلة في الظلام فهذا يؤثر على نفسية القطط وتجعلها عدوانية بشكل كبير.

رابعا: الإهتمام بنظافة الليتر بوكس "صندوق الفضلات".

لاينتبه مربي القطط إلى نظافة الليتر بوكس أو أدوات القطط بإستمرار، وهذا الإهمال قد يدفعها إلي التبول في أرجاء المنزل، كما تعتبر إهمالك لنظافة" الليتربوكس" الخاص بها كسلوك عدوانى منك وعدم الإهتمام بها، ولذلك يجب المحافظة علي المكان التى تجلس فيه وأيضا أدواتها الخاصه بها.

خامسا: عدم الإهتمام بنظافة شعر القطط ولا جسدها.

تعتبر القطط من الكائنات النظيفة جدا، فلابد من مساعدتها على نظافة نفسها، فشعر القطط من الأمور المميزة في أكثر أنواع القطط وبخاصة القطط "الشيرازي، والهيمالايا، والأنجورا"، فعدم الإهتمام بنظافة شعر القطة، وتسريح شعر القطة وترك الفراء يكبر بشكل يضايقها، فهذا يسبب لها الكثير من الأمراض والتي تدفعها إلي الإكتئاب.

سادسا: العقاب المبالغ فيه للقطط.

للعقاب المبالغ فيه أنواع كثيرة وهو "الصراخ في قطتك، وتأنيبها بشكل مبالغ فيه، وضرب القطة وقذف الأشياء عليها"، وهذا يؤدي إلى تدهور الحالة النفسية.

ويلجأ مربي القطط إلى عقابها عندما تقوم بالخربشة في الأثاث والموكيت، او عندما تقوم باللعب بشكل مبالغ فيه وهذا خطأ كبير، فتربية القطط مسئولية وعليك أن تدرك أنك مستعد لها ومستعد على طبيعة القطط النشطة التي تحب اللعب وتكره الروتين والملل.

عقاب القطط على فطرتها قد يؤدي بها إلى الانطواء وفقدان الشهية، لذلك عليك أن تعرف إذا كنت مستعد لتربية هذا الحيوان الجميل أم لا قبل البدء في اقتناءه حتى لا تؤذيه بدون ان تدري.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads