المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمصة وبلطيم ورأس سدر والساحل.. أين تقع هذه المصايف علي الخريطة؟!

الجمعة 02/فبراير/2018 - 11:16 ص
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
بالتأكيد كل منا ذهب إلي الغردقة أو جمصة أو رأس البر أو غيرها من المصايف، لكن إذا سألت أحدهم أين يقع هذا المصيف بين محافظات مصر قد تفاجئ بصدمة عدم الرد أو حتي برد ساخر.

تتعدد أماكن المصايف فى مصر، وكثيرا من المواطنين يذهبون إليها كل عام، إلا أنهم لا يعرفون المحافظة التابع لها مدينة المصيف، والسبب هو اعتمادهم على سائق السيارة الذى يرافقهم اثناء الرحلة، أو القطار، أو الطائرة التى يذهبون فيها. 

بوابة "المواطن" تعرض لكم محافظات بعض الأماكن المصيفية التى يتردد عليها المواطنون كل عام:

جمصة
أحد أهم المصايف فى مصر، الذى يشتهر بتردد أبناء الطبقة المتوسطة عليه، لقربه من معظم محافظات الدلتا، واتساع شواطئه، والتى تسمح بزيارة مئات العائلات وآلاف المصطافين فى اليوم الواحد، وهو يقع فى محافظة الدقهلية. 

بلطيم
يشهد إقبالًا كبيرًا من المصطافين من كافة المحافظات المصرية، ويقع فى محافظة كفر الشيخ.


الساحل الشمالى
يشهد أيضا إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصده الأسر التي تضم أطفالا صغار علي الشواطئ الواقعة بخلجان، لتناسبها مع سباحة الأطفال والأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج، ويوجد فى محافظة مطروح.

العين السخنة
تعدّ من الأماكن السياحيّة المميّزة في العالم أجمع؛ ويقصدها جميع الأشخاص لقضاء أوقات مفعمة بالراحة، والهدوء، والتمتّع بالطبيعة الخلّابة، والمناظر الجميلة الّتي تحيط بالمكان من طيور متنوّعة تحلق بسماء المنطقة بشكل كبير، وتقع فى محافظة السويس.

رأس سدر
يأتي إليها العديد من الناس، حيث تتمتع بسواحل رملية قليلة الأملاح البحرية والأعشاب، وتتمتع بمياهها الهادئة، وتقع فى محافظة السويس.


رأس البر
تعد مصيفًا مهمًا للأسر المصرية وخاصة الطبقة الوسطى والشعبية، وكانت قديمًا مصيفًا للملوك والأمراء وكبار الفنانين، حيث تقع فى محافظة دمياط.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads