المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بعد إزالة منزلها.. مأساة أسرة تعيش في الشارع بالوادي الجديد

الجمعة 02/فبراير/2018 - 08:01 م
محمد حجي
طباعة
على طريقة فيلم "كراكون في الشارع"، لم تجد أسرة الحاجة فايزة محمد اسماعيل المقيمة بقرية الخرطوم التابعة لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، منزلاً للإقامة إلا في الشارع، وذلك رغم برودة فصل الشتاء، بعد أن طالبتهم الوحدة المحلية لقرى شرق بولاق بإزالة منزلهم ووعدتهم ببناء منزل جديد، ثم تخلت عنهم وتركتهم عرضة لكلاب الشوارع تنهش في أجسادهم.

بعيون يملئها الحزن والإنكسار، أكدت الحاجة فايزة ذات الستون عاما في حديثها لـ "بوابة المواطن"، أن الوحدة المحلية لقرى شرق بولاق التابعة لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، طالبتهم بهدم منزلها الآيل للسقوط ووعدتها ببناء منزل جديد لها ضمن مبادرة مؤسسة مصر الخير لتطوير القرية.

وتقول "فايزة": "أعيش في هذا المنزل منذ 35 عامًا وبعد وفاة زوجي كرست حياتي لتربية أولادي ولكن المنزل أصبح آيل للسقوط، وبعد زيارة الدكتور علي جمعة للقرية، تم عقد بروتوكول بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير لإعادة بناء عدد من المنازل وتم بالفعل البدء في أعمال البناء".

وأكملت "فايزة": "تم تشكيل لجنة لدراسة الحالات المستحقة وتم إدراج منزلنا ضمن المنازل التي سيشملها التطوير وطالبتنا الوحدة المحلية لقرى شرق بولاق بإزالة المنزل لإعادة بنائه، ولكن بعد إزالة المنزل فوجئنا برفض الوحدة المحلية إعادة البناء بداعي أن المنزل ليس له سند ملكية وأصبحنا نعيش بالشارع".

واستطردت "فايزه": "لا أعرف أين أعيش فأنا أقضي النهار في الشارع، وبالليل أنام داخل غرفة إبني وباقي الأطفال ينامون بالشارع، لا أجد أحد من المسئولين يشعر بحالتنا، الخوف والرعب يسيطر على الاطفال خاصة مع انتشار الكلاب ليلا".

وطالبت "فايزة"، محافظ الوادي الجديد بالتدخل السريع وإصدار تعليماته للمسئولين بالوحدة المحلية وإدارة الملكية والإسكان، بسرعة تقنين وضع المنزل وإصدار سند ملكية لنا لكي نتمكن من بناءه، خاصة وأننا نعيش في المنزل منذ 35 عاما وجميع أهل القرية يشهدون بذلك، أريد أن أموت وأنا مطمئنة على أولادي، واتمنى أن يستجيب المسئولين لطلبي ويرحمونا من العيش في الشارع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads