المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تكريم المدارس الحاصلة على الاعتماد والجودة بـ"تعليم غرب الإسكندرية"

الخميس 01/فبراير/2018 - 11:49 م
أحمد سعيد
طباعة
نظم قسم قياس الجودة والاعتماد بإدارة غرب الإسكندرية التعليمية، اليوم الخميس، على مسرح مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين، احتفالية لتكريم مدارس الإدارة المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والتى وصلت نسبتها إلى 10% من مدارس الإدارة.

وحضر الاحتفالية اللواء أحمد متولى، سكرتير عام المحافظة، واللواء شادى هاشم، سكرتير عام مساعد بالمحافظة، وأمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وشريف فتحى، مدير عام إدارة غرب التعليمية، وإبراهيم زيتون، مدير الشؤون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة نجلاء سليم، مدير إدارة الجودة ومحمد الكورانى، عضو مجلس النواب عن دائرة اللبان ومينا البصل، وسامى رمضان، عضو مجلس النواب عن دائرة كرموز، والعميد حازم أسامة أبو المعاطى، والد الشهيد حازم أسامة، والمهندس أحمد كمال، رئيس مجالس أمناء الجمهورية، والعميد مجدي غزالي، مأمور قسم مينا البصل، وعدد من مديري الإدارات التعليمية والشخصيات العامة وأعضاء مجالس الأمناء بالمدارس ومديري المدارس وأولياء الأمور.

وافتتحت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، علي هامش الاحتفالية، معرض الأنشطة المدرسية المتكاملة الصفية واللاصفية في إطار ختام أنشطة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/ 2018، كما تفقد الضيوف متحف التاريخ والكمياء على هامش الزيارة.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلى عن جودة الحياة المدرسية بمدارس الإدارة، وكورال موسيقى وفقرة حق الشهيد لطلاب مدرسة الإخلاص الفكرية حيث رفع التلاميذ صورة للشهيد الرائد حازم أسامة شهيد الشرطة، بالإضافة إلى فقرة الرقص الشعبى لطلاب مدرسة الإخلاص الفكرية، والقاء شعرى للطالبين مصطفى محمد وأحمد يحي.

ووجهت وكيل وزارة التعليم، الشكر لجميع المدارس المشاركة فى الحصول على الجودة؛ لأنهم بالإرادة قد حققوا المستحيل فى نسبة الاعتماد بمدارس الإدارة مع دخول عدد من المدارس الأخرى بانتظار النتيجة خلال العام الحالى.

وأشارت عبد الظاهر، إلى أن مبادرة "هنا الإسكندرية" عند انطلاقها كانت تقصد بها هنا تعليم الإسكندرية لكى يتعرف المجتمع بكافة أطيافة عن مدارس الإسكندرية، مضيفة أنها ترحب بأى أفكار وأى مبادرات تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية.

كما وجهت رؤساء الأقسام والموجهين والمعلمين بكل إدارة بتقديم كل الأطروحات إلى مديري عموم الإدارات لتقديمها ومناقشتها وتنفيذها على أرض الواقع.

وقال شريف فتحى، مدير عام الإدارة، إن حفل اليوم يأتى فى إطار تكريم جميع العاملين بالمدارس والذين شاركوا للحصول على الجودة ولجهودهم لما بذلوه من جهد كبير في سبيل تحقيق النجاح، وأنه ينحنى احتراما وتقديرا لجميع العاملين الذين بذلوا المزيد من الجهد والعطاء لحصول الإدارة على المركز الأول جمهورى فى تحقيق نسبة المدارس المعتمدة.

وأشار فتحي، إلي أن الهدف ليس فقط هو الحصول على الاعتماد ولكن أن تطبيق هذا المفهوم فعليا وتفعيل الأنشطة التعليمية ودعم مسيرة الإصلاح والإلتزام الأخلاقي لدى جميع العاملين وذلك بهدف تخريج جيل متميز.

وفي نهاية الحفل، قدمت وكيل وزارة التربية والتعليم، شهادات تقدير ووسام التميز للمدارس المعتمدة التي شاركت في الحفل تكريماً لمجهوداتهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads