المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة الغربية": بدء التطعيم ضد شلل الأطفال من 11 إلى 14 فبراير الحالي

الجمعة 02/فبراير/2018 - 11:56 ص
محمد عصر
طباعة
صرح الدكتور محمد شرشر، وكيل أول وزارة الصحة والسكان، أنه تم عمل اجتماعًا ضم مديري المناطق الطبية ومديري العموم والوقائي لبحث الاستعدادات النهائية لانطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

ومن المنتظر أن تبدأ تلك الحملة اعتبارًا من 11 فبراير الجاري وحتى 14 من الشهر نفسه، بمختلف مدن وأحياء وقرى ونجوع المحافظة، من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان.

وقال "شرشر"، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، عقب الاجتماع، إنه تم وضع خطة العمل وآليات تنفيذ تلك الخطة، وستشهد المحافظة حملات إعلامية كبرى عبر كل وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدارس والأندية ومراكز التجمعات والمساجد ومؤسسات المجتمع المدني، والتي ستشارك بكل فعالياتها لدعم الحملة، لافتًا إلى أنه سيتم تسيير فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق متحركة تقوم بالتطعيم من بيت لبيت.

وأكد "شرشر" أن الحملة تقوم بتطعيم الأطفال بالمجان، وشدد -في اجتماعه مع قيادات الطب الوقائي بالمديرية- على ضرورة سرعة استكمال أي نواقص في الطعوم أو أكياس الثلج وكذلك الاهتمام بالخرائط الممثلة للحدود الجغرافية والإدارية لمكاتب الصحة وضرورة التنبيه على الصيادلة بالتأكد من سلامة سلسلة التبريد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من التدريب الكافي لجميع الأطقم العاملة بالحملة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads