المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للنساء فقط.. طرق خاصة لصبغ الحواجب بمواد طبيعية

الجمعة 02/فبراير/2018 - 05:44 م
ندى محمد
طباعة
صبغة الحواجب طبيعيا فى المنزل ليس بالأمر الصعب ويمكن القيام به من خلال خطوات بسيطة وأيضا المرأة دائمًا ما تحب التغير خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالشعر، لذلك تقدم لكي "بوابة المواطن" في السطور التالية كل ما ترغبين فى معرفته عن صبغ الحواجب طبيعيا. 

س: ما الألوان الطبيعية التى يمكن أن تتوافر لصبغ الحواجب؟

ج: ما بين البنى والأحمر والأسود والأشقر، ويختلف اختيار لون الحواجب على حسب لون شعرك، فلابد أن يكون بدرجة لون قريبة منه حتى لا تظهر بشكل شاذ وغريب.

س: ما أهمية صبغة الحواجب بألوان طبيعية؟

ج: الصبغات التى تعتمد على مواد طبيعية آمنة ولا تحتوي على العناصر الكيماوية التى توجد فى الصبغات الأخرى، بالتالى لا تسبب التهابات، أو تضر ببصيلات شعر الحواجب وتساقطه.

س: ما هى المواد الطبيعية التى يمكن استخدامها؟

ج: القهوة والشاى تستخدم لإعطاء اللون الأسود والبنى الداكن عن طريق مزج ملعقة من القهوة بأحد الزيوت مثل زيت جوز الهند وتطبيقه على الحاجب مع الحفاظ على رسمتها، والكاكاو لمنح الحواجب اللون البنى الفاتح، والكركم يفيد فى صبغها باللون الأشقر الذى يميل للأصفر.

س: هل نتائج هذه الصبغات الطبيعية للحواجب سريعة؟
غالبا ما تحتاجين تكرار هذه الوصفات مرتين أسبوعيا، حتى تجدى أن حواجبك امتصت اللون الطبيعى بالمكونات التى تعتمدى عليها.

ج:  ماذا عن الحنا؟
الحنا من المواد الطبيعية الشائعة فى صبغ الشعر والحواجب ولابد من شراؤها من مكان مضمون لأن بعض أنواع الحنة تسبب التهابات بسبب غشها بإضافة مواد كيماوية بها.

س: كيف يمكننى استخدامها؟

ج: يمكنك استخدام الحناء مع زيت السمسم وأوراق الكارى لصبغ الحواجب باللون الأصفر واستبدال، الكارى بالكركدية للون المائل إلى الأحمر. ضعى ملعقتين من زيت السمسم على المادة الطبيعية التى توفر لك اللون الذى ترغبينه، واخلطيهم ثم اضافة الحنا وبعض الماء وغليها لبعض الدقائق، واتركيها حتى تبرد ثم وزعى الخليط على حواجبك بدقة واتركيها حتى تجف ثم يتم شطفها بماء بارد.

س: هل هذه الوصفات الطبيعية وألوانها ثابتة؟

ج: هذه الصبغات الطبيعية عادة لا تدوم كثيرا، لأنه لا يوجد بها مواد كيماوية تساعد على ثتبيتها، وهو ما يتطلب تكرارها بين الحين والأخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads