المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاملون بالأهرام يجهزون ملفا بتفاصيل فشل «السيد النجار» في إدارة المؤسسة

الجمعة 02/فبراير/2018 - 06:36 م
نور الهواري
طباعة
خطط عدد كبير من العاملين بمؤسسة الأهرام، لتجهيز ملف بتفاصيل فشل أحمد السيد النجار، فى إدارة المؤسسة ذات التاريخ الأعرق محليا وعربيا، وتسببه فى استنزاف أرصدتها.
وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي، كرم جبر، قبول استقالة أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، بإجماع الأصوات، فى أبريل الماضى، مع إحالة ما ورد فى الاستقالة إلى الجهات المختصة للتحقيق، من مخالفات مالية وإدارية، واتخاذ الإجراءات المقررة من قبل الهيئة.
وكلفت الهيئة، هشام أحمد لطفى سلام، بالقيام بالمهام بصفة مؤقتة لحين تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لتسيير كل الأعمال.

رئيس مؤسسة الأهرام
رئيس مؤسسة الأهرام المستقيل أحمد السيد النجار
بداية الأزمة مع النجار

وكانت ثورة العمال بالأهرام قد بدأت في يونيو 2016، عندما أعلن أبناء المؤسسة العريقة، التي تأسست على يد الأخوين بشارة وسليم تقلا عام 1875، أنهم ذاقوا لأول مرة، مرارة الشح، والفقر، بعد قرار أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة المؤسسة وقتها، اقتسام حوافز نهاية العام على مرحلتين، ما أغضب الكثير من العاملين ، داعين إلى تنظيم مظاهرة حاشدة للتنديد بممارسات "النجار"، مؤكدين أنه خلال عهده ، شهدت المؤسسة، انهيارا اقتصاديا وماليا، وحاصرتها الديون بصورة، وضعتها على حافة الخطر.
الكاتب الصحفى أحمد
الكاتب الصحفى أحمد السيد النجار
بيان للمجلس الأعلى للصحافة

وفي فبراير 2017، جمع عدد من رؤساء تحرير وصحفيين بمؤسسة الأهرام، توقيعات على بيان موجه إلى جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وقتها، معلنين فيه عن غضبهم بسبب ما وصلت إليه أحوال منارة التنوير والمؤسسة الصحفية الأم – سفيرة فى الوطن العربى كله - من ترد وانهيار اقتصادى وإدارى ومعنوى، وكذا شيوع أجواء الإحباط والتنكيل والإهانة وامتهان القانون وتصفية الحسابات، وقمع كل من يرفع صوته مناقشًا أو محاورًا أو مختلفًا.

وبعدها بأسابيع قليلة، وفي مايو من العام الماضي، تقدم النجار، باستقالته من المؤسسة ككل، بعدما استقال سابقًا من رئاسة مجلس الإدارة.
وجاءت الاستقالة إثر بيان المؤسسة، للرد عما قاله النجار في إحدى اللقاءات التلفزيونية، حول ما قدمه للمؤسسة طوال فترة عمله، من إنجازات، ما دفع "الأهرام" لإصدار بيان تفصيلي، فندت فيه مزاعم النجار.
وأكدت "الأهرام"، في بيانها، في هذا لاوقت، أنه ستتم محاسبة كل من أخطأ، أو ثبت تورطه في مخالفات مالية أو إدارية، طالت إدارات وقطاعات المؤسسة، بلا استثناء، خاصة القطاعات الإنتاجية منها، فضلا عن المناخ غير الصحي الذي انعكس على أداء المؤسسة، وكافة قطاعاتها، والعاملين فيها.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads