المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تحذر المكسيك من تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية

السبت 03/فبراير/2018 - 11:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى لسان وزير خارجيتها ريكس تيلرسون، تحذيرات للمكسيك من احتمالية تدخل روسيا في انتخاباتها الرئاسية المقرر عقدها في يوليو المقبل، داعية إياها إلى اليقظة.

وعقد تيلرسون، مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره لويس فيديغاراي، كانت رسالته فيه: "نصيحتي إلى المكسيك هي كونوا متيقظين، وانتبهوا لما يحدث".

ووفقا للتقارير التي نشرتها، العديد من وسائل إعلام أمريكية، فإن واشنطن تخشى من أن تتدخل روسيا وتكون سببا في جعل الناخبون يختارون بديلا عن الرئيس أنريكه بينا نييتو.

ريكس تيلرسون قال أمام الصحفيين: "نصيحتي إلى المكسيك هي كونوا متيقظين. وانتبهوا لما يحدث."، وأضاف: "كل ما أستطيع قوله لكم هو أننا نعلم أن روسيا تركت بصماتها في عدد من البلدان حول العالم، وهو ما يؤكده لنا نظرائنا الأوروبيين أيضا".

وكان وزير الخارجية الأمريكي حذر الأربعاء في خطاب له قبل بدء جولة تشمل خمسة بلدان في أمريكا اللاتينية، من "الدور المقلق" الذي تؤديه الصين وروسيا في أمريكا اللاتينية، مطالبا القوى الإقليمية بالتعاون مع الولايات المتحدة. وقال إن أمريكا اللاتينية لا تحتاج إلى قوى إمبريالية جديدة لا تسير سوى وراء مصالحها الخاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads