المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صناع الحياة" تحتفل بختام مشروع "رزق حلال" تحت شعار "شباب في حب مصر"

السبت 03/فبراير/2018 - 01:22 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
مؤسسة "صناع الحياة" تعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة الرسمية من أجل أن تخطو مصر بخطى أكثر ثباتاً لتحقيق آمال الكثيرين من أبناء الشعب المصري في عيشة كريمة.

بدأت الفكرة بحلم من شباب مصر، وتصميمه لتحقيق هذا الحلم، فبدأت المؤسسة بالتطور والازدهار منذ ثلاثة سنوات حتى الآن، حيث تم تنفيذ 2359 مشروعاً صغيراً للأسر الأكثر احتياجاً، في 23 محافظة، وتم اختيار هذه الأسر بعد زيارة 13690 أسرة في 1487 قرية في مختلف أنحاء الجمهورية، وساهم المشروع برفع متوسط دخل الأسر المستفيدة منه بنسبة 35% من ألف جنيه شهريا.

"حسيب": نساهم في تطوير العشوائيات

وأكد المهندس عمرو حسيب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الحياة، استمرار قيام المؤسسة بدورها في نشر الوعي لدى الشباب، كجزء من رسالتها تجاه المجتمع، والمساهمة في تطوير العشوائيات والبيئة، من خلال مبادرة "عيشة وهوية".

جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، في احتفال مؤسسة صناع الحياة، بختام العام الثالث من مشروع "رزق حلال"، أمس الجمعة ، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وجاء تحت شعار "شباب فى حب مصر"، والذي قدمته إيمان سليم، مقدمة برنامج صوت الناس بقناة المحور، وحضوره ألف متطوع من 25 محافظة، وأحياه الفنان محمد محسن، الذي أشعل المسرح بغنائه مع شباب المتطوعين

وألقى "حسيب" الضوء على خطة "صناع الحياة " لعام 2018، والتي تتضمن مشروعا لمكافحة فيروس سي، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومشروعًا آخر لصحة المرأة والطفل تحت سن الخامسة، مشيرًا إلى التركيز على مشروعات تطوير العملية التعليمية، ورعاية الأسر الأكثر احتياجا، والبدء في مشروع "رزق حلال 3".



ثم عرض الدكتور أحمد سعدة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، خطوات مشروع رزق حلال، وقال ان المشروع استطاع على مدار 3 سنوات أن ينفذ 2359 مشروعا صغيرا للأسر الأكثر احتياجا، في 23 محافظة، مشيرًا إلى أن اختيار هذه الأسر تم بعد زيارة 13690 أسرة فى 1487 قرية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وساهم المشروع برفع متوسط دخل الأسر المستفيدة منه بنسبة 35% من ألف جنيه شهري.

وصرح الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى الأسبق، عضو مجلس أمناء "صناع الحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر أهمية ودور مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار دورها لمساعدة الدولة في عمليات التنمية، مضيفًأ أن مؤسسة صناع الحياة تعمل مع الدولة لتنفيذ إستراتيجية 2030. 


وأشار "سلامة" إلى أنه شارك في اللقاء الذى عقده الرئيس السيسي مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، عقب توليه مهام منصبه، والذى أكد خلاله استعداد الدولة للدخول في شراكات مع مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة، مضيفًا أن التنمية لن تتحقق الا بتعاون أذرع الدولة الثلاثة، وهي الحكومة والقطاع العام والمجتمع المدني.


وقال أحمد السباعي، رئيس مجلس إدارة المتطوعين بمؤسسة صناع الحياة، أن مشروع "رزق حلال" يدين بنجاحه إلى جهود المتطوعين، الذين جابوا المحافظات، وجمعوا التبراعات، وقدموا دراسات الحالة للأسر الفقيرة، وساعدوا في تنفيذ المشروعات وتابعوا نجاحها.

وسلم "السباعي"، خلال احتفال مؤسسة صناع الحياة بنجاح المشروع، والذي عقد أمس الجمعة بدار الأوبرا، كأس "صناع الحياة" لمحافظة الشرقية، التي استطاع المتطوعون جمع أضخم التبرعات منها خلال المشروع، ودرع صناع الحياة لمحافظة المنوفية، كما تم تكريم 120 متطوعا لجهودهم فى نجاح مشروع رزق حلال.


وأكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم الأسبق، أن مؤسسة صناع الحياة تعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الرسمية، لتخطو مصر بخطئ أكثر ثباتا لتحقيق أمال الكثيرين من أبناء الشعب المصرى فى عيشه كريمة. 


وأشار الشيحي، خلال بيان رسمى، إلى أن مؤسسة صناع الحياة تعمل فى تنمية المجتمع من خلال انتشارها فى نحو 25 محافظة، وما يقرب من 2000 قرية، وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى، وتعتمد فى عملها على الشباب، مشددا علي أنها تعلى من ثقافة التطوع، فمدار سنوات عملها شارك فيها نحو 50 ألف متطوع، 70% منهم من الفتيات، مما يؤكد على دور المرأة المصرية الرائدة فى تحقيق التنمية، وأيضا المشاركة فى رفعه وتقدم الوطن. 


ورزق حلال هو مشروع يتم تمويله من خلال التبرعات التي يجمعها المتطوعون من المواطنين، وشارك فى المشروع 3 آلاف متطوع من 23 محافظة، على مدار 3 سنوات، حيث بدأ تحت عنوان "ألف حياة"، حيث استطاع أن ينفذ 600 مشروعا في السنة الأولى، وتم استكماله فى العامين التاليين تحت عنوان "رزق حلال " واستطاع تنفيذ نحو ألف مشروع في العام الثاني، و800 مشروع في العام الثالث.



هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads