المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يكشف هوية من تشملهم العقوبات بجنوب السودان

السبت 03/فبراير/2018 - 05:04 م
نهال سيد
طباعة
كشف الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن هوية ثلاثة أفراد فرضت عقوبات عليهم على خلفية اتهامهم بارتكاب انتهاكات صارخة لحقوق الانسان في دولة جنوب السودان.

ونشر الاتحاد الأوروبي أسماء الأشخاص الثلاثة في جريدته الرسمية ، بعد يوم واحد من إعلانه فرض عقوبات عليهم ، تشمل حظرا للسفر ، وتجميدا للأصول ، نظرا للوضع الإنساني والأمني المتدهور في جنوب السودان.

وأوضح أن أحد الأشخاص الثلاثة يدعى : بول مالونج ، الذي تولى منصب رئيس هيئة الأركان للجيش الشعبي لتحرير جنوب السودان حتى مايو من العام الماضي ، مشيرا إلى أنه رغم إزاحته من منصبه ، إلا إنه لا يزال لديه تأثير كبير من خلال إحكام سيطرته على ميليشيا متعددة.

وأضاف أن الشخص الثاني هو مايكل لويث ، الذي يتولى منصب وزير الإعلام منذ عام 2013 ، وكان المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي إلى محادثات السلام بين الهيئة الحكومية للتنمية في إفريقيا "إيجاد" متهما إياه بأنه عرقل العملية السياسية في جنوب السودان.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الشخص الثالث هو مالك رياك ، الذي يعمل نائبا لرئيس أركان الدفاع والمفتش العام لجيش الحكومة منذ مايو الماضي ، لافتا إلى أنه كان يلعب دورا رئيسيا في عمليات شراء السلاح للجيش باعتباره نائبا لرئيس أركان الدفاع.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أفراد ، على ضوء التطورات في جنوب السودان.

ويرتفع بذلك اجمالي عدد "المشمولين " بالعقوبات وفقا للوضع في جنوب السودان إلى تسعة أشخاص ، بعد أن فرضت الأمم المتحدة عقوبات على ستة أشخاص في وقت سابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads