المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| انتشار الحيوانات النافقة علي جوانب الطريق بسوهاج

السبت 03/فبراير/2018 - 07:08 م
الحيوانات النافقة-سوهاج
الحيوانات النافقة-سوهاج
سوهاج _ أيمن الجرادى
طباعة
رجعت ريما إلى عادتها القديمة، هذا ما قاله اهالى النجع المستجد التابع للوحدة المحلية لمجلس قروي مشطا، بمركز ومدينة طما شمال سوهاج، بعد معاناة استمرت لسنوات في بح صوتهم ينادون برفع الحيوانات النافقة من حمير ومواشي وقطط وكلاب وخيول وطيور، من الطريق الرئيس للنجع، الذي يربطهم بمدخل مركز طهطا شمالا بالقرب من محطة سكة حديد شطورة.

لاحظ "عاطف ح" معلم، 45 عاما، اليوم عشرات الحيوانات النافقة ملقاة على جنبات الطريق للمرة العشرين على حد قوله، مما يبعث برائحة كريهة، وانتشارها وانتقالها عبر الرياح إلى المنازل المجاورة، مما تسبب في نقل الأمراض إلى الأطفال والكبار، وعدم القدرة على السير في الطريق إلا بصعوبة نتيجة انتشار الأمراض والرائحة العفنة.

يضيف "حسن م" مدرس بالأزهر، أن الكثير من الأهالي غير القاطنين بالمنطقة يلقون بالحيوانات النافقة إلي تلك الطرقات نتيجة عدم وجود كهرباء بها وابتعادها عشرات الأمتار عن المنطقة المأهولة بالسكان،ولا يضعون في ضميرهم، أنه يمر كل من يدخل أو يخرج من النجع في اتجاه مركز ومدينة طهطا بتلك الطريق،وهى الطريق الموازية لخط "أسيوط _ سوهاج" الزراعي،بالقرب من شريط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية حسب ما يطلقون عليها.

ويقول الدكتور "هيثم ح" أنه يمر بتلك الطريق بشكل شبه يومي، ويلاحظ انتشار الحيوانات النافقة كل يوم، وانتشار الروائح المشينة التي تنقل الأمراض والمنظر غير الحسن، مؤكدا أنه ناشد من قبل مرارا وتكرارا المسئولين بمتابعة القاء القمامة بها، ولكن يبقى الحال كما هو عليه، يتم ازالة القمامة يوما وتترك أيام.

وأكد رئيس مجلس ومدينة طما أنه يتم متابعة الطريق وازالة الحيوانات النافقة منها وإلقاؤها فى المكان المخصص لذلك باستخدام لوادر وشاحنات الوحدة،ولكن يعود سريعا الأهالي بإلقاء مثل تلك القاذورات مرة أخرى.

فيما شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بالنظافة، وخاصة الشوارع الرئيسية والفرعية القريبة من الاماكن السكنية والتى يمر بها الأهالي،منعا لإصابتهم بالامراض، وأكد أنه سيقوم بمحاسبة كل مقصر فى ذلك الأمر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads