المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالغفار: القناعات المجتمعية بالتعليم والتكنولوجيا بالعالم العربي في تزايد

السبت 03/فبراير/2018 - 09:58 م
محمد سعد
طباعة
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أن العالم العربي يشهد تزايد القناعة المجتمعية بأهمية التعليم والعلوم والتكنولوجيا، وأن هذه القناعة تزداد بزيادة إقبال الطلاب على تطوير أنفسهم من خلال المزيد من تحصيل العلوم والمعارف في مختلف التخصصات.

وأضاف الوزير - خلال مشاركته في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية من حملة الماجستير المهني في إدارة الأعمال في العلوم المالية والمصرفية، اليوم السبت - :"أن الفرحة التي تنتاب الجميع في أيام التخرج تؤكد أن كل تعب واجتهاد عاقبته نجاح، وأن بناء أنفسنا وبلادنا لا يكون إلا بالعمل المتواصل والسعي الدائم للنجاح".

وتابع عبدالغفار :"أن هذا التزايد في الاهتمام بالتعليم والعلوم يطمئننا على مستقبل التنمية والتطوير والتحديث في العالم العربي، الذي يمثل الشباب فيه أغلبية واضحة".. موضحا أن هذا يدعم جهود الدول العربية في التطوير والتحديث، وخصوصا مع وجود بنية أساسية من المؤسسات الأكاديمية المميزة، التي تمثل أهم الأدوات في عملية التنمية المتواصلة في العالم العربي.

وأشار الوزير إلى أهمية الدور المهم الذي تؤديه مؤسساتنا الأكاديمية، سواء في توسيع قاعدة الإتاحة في ما تقدمه من خدمات لتشمل أعدادًا أكبر من الطلاب، أو في تطوير وتحديث مكونات العملية التعليمية والبحثية والتدريبية بها؛ لتكون دائما مواكبة لكل جديد في مختلف التخصصات.. وأكد :"أن هذا الأمر نلمسه في كل مؤسساتنا الأكاديمية، من بينها الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، التي تعد واحدة من أنجح المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي، وواحدة من أنجح الكيانات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية".

وتوجه الوزير بالتهنئة والشكر لأسرة الأكاديمية على ما تبذله من جهد مشكور لبناء الشخصية المتكاملة لطلابها، وما تقدمه من دعم ورعاية لكل المنتمين إليها، وكذلك لكل الطلاب المكرمين في هذا الاحتفال، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد، وللأكاديمية النجاح في مواصلة رسالتها النبيلة، وللوطن والأمة العربية كل التقدم والازدهار.

حضر الحفل السفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور يزن العطيات القائم بأعمال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وعدد من السفراء والأساتذة والعلماء والشخصيات العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads