المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش اليمني يحرز تقدمًا كبيرًا في صعدة وتعز

السبت 03/فبراير/2018 - 10:32 م
ندى محمد
طباعة
حققت القوات اليمنية، بدعم من مقاتلات تابعة لقوات التحالف العربي، اليوم السبت، تقدما كبيراً في محور" البقع" بمحافظة صعدة، أهم معاقل ميليشيا الحوثي الانقلابية شمالي اليمن، فيما تستمر المعارك شرقي "تعز" لليوم العاشر على التوالي.

وصرح مصدر ميداني ، بأن القوات في محور "البقع" ، حررت مواقع متفرقة خلف سلسلة جبال البقع الاستراتيجية.

كما تمكنت خلال معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيا الانقلابية، من تحرير مواقع جديدة في منطقة "العطفين" التابعة لمديرية كتاف.
وأفاد المصدر بأن قوات الجيش في "محورعلب" ، أفشلت هجوماً لميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من منطقة "مندبة" ، وأجبرتها على التراجع والفرار.

وفي غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيا الحوثية في محوري البقع وعلب، ومديريتي كتاف ورازح.

وأدت المعارك وغارات التحالف وفقاً للمصدر، إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا، وتدمير آليات ومعدات وأطقم قتالية.
وفي مدينة تعز، تشهد الجبهة الشرقية ، معارك عنيفة بين قوات الجيش ، وميليشيا الحوثي الانقلابية في إطار عملية تحرير تعز التي تدخل يومها العاشر. 

وقال المصدر إن معارك ضارية تدور بين قوات الجيش والميليشيا في أحياء : التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، وتمتد المعارك إلى المحيط الشرقي للكريفات ووادي صالة.

يأتي ذلك بعد يوم من تمكن الجيش من استعادة السيطرة على "قلعة لوزم" ، إثر معارك ضارية مع الميليشيا التي كانت تتمركز فيها وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads