المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كثافات مرورية عالية والإشارة حمراء بمعظم شوارع وميادين القاهرة

الأحد 04/فبراير/2018 - 10:03 ص
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
شنت الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الأحد، حملات مكثفة على كافة طرق وميادين ومحاور القاهرة، بسبب الكثافة المرورية، حيث تشرف إدارة مرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، على جميع الطرق وميادين القاهرة، حيث شهدت الحركة المرورية تكدس حركة السيارات، بسبب بداية الدراسة بالجامعات والمدارس.

حيث اكتظت الحركة المرورية أعلى طريق السويس الصحراوى والزراعى المتجه من الأقاليم حتى مناطق القاهرة وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية متحركة بسبب كثرة أعطال السيارات، وزيادة الأحمال فى الاتجاهين من مدينة نصر اتجاه رمسيس والعكس، وينصح التوجه لنفق الأزهر.

كما تباطأت حركة المرور بمحور صلاح سالم، بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجده أعلى محور العروبة، ويفضل توجه سائقي السيارات إلى محور النصر اتجاه مطار القاهرة للحاق برحلات الطيران، وتباطأت حركة السيارات بمخرج نفق الميرغنى، ومحور أبو بكر بمصر الجديدة.

وتباطأت كذلك حركة السيارات أعلى كوبرى 15 مايو أمام من الجيزة حتى القاهرة، بسبب مجمع المدارس بمنطقة الزمالك، وكذلك الأمر أعلى كوبرى عباس من الجيزة بسبب المدارس بمنطقة الروضة، ويفضل التوجه لكوبرى أكتوبر أو الجامعة كبديل جيد، وظهرت كثافات بشوارع وميادين المعادى وتقاطع مصطفى النحاس مع الحسن المأمون بسبب توافد الطلاب، لاستقلال السيارات ودخول المدارس.

وظهرت أيضاً كثافات مرورية أمام حركة السيارات بمحور الثورة أمام المتجه لطريق السويس الصحراوى ومصر الجديدة، وكذلك الأمر لنفق الأزهر، ومناطق وسط المدينة، ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوى كبديل جيد لحين تصفية الكثافات المرورية من الطريق، كما ظهرت كثافات بمحور التسعين أمام المتجه من القاهرة إلى محور المشير بسبب زيادة الأحمال.

كما تباطأت حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادى وصولا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنين، وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادى من مطلع الملك الصالح وأثر النبى حتى بداية قصر العينى وأمام معهد الأورام بالكورنيش.

وظهرت كثافات مرورية بميدان العباسية أمام القادم إلى محور الخليفة المأمون، فيما لم تقع أى حوادث مرورية بالطرق، وتشهد باقى المحاور الرابطة بين محافظتى القاهرة والجيزة معدلات سير طبيعية، ولا تنصح إدارة المرور بتعديل أى مسارات لقائدى السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

هذا وقد قام رجال الإدارة العامة للمرور بتوزيع كتيبات على كل السائقين للتوعية المرورية ضد أخطاء القيادة والسير على الطرق، ويتضمن الكتيب مجموعة من الإرشادات المرورية، وأمر اللواء "عصمت الأشقر"، مدير الإدارة العامة للمرور، بعمل حملة مستمرة على الطرق لتحقيق السيولة المرورية وتوعية المواطنين.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم، عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 34 أخرين في حوادث سير بـ 4 محافظات مختلفة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads