المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تستطيع اكتشاف هوايتك المفضلة؟

الإثنين 05/فبراير/2018 - 12:33 م
شروق أيمن
طباعة
تُعد الهواية التي يتمتع بها أي شخص من الأشياء المفيدة جدًا، ووسيلة لتخفيف التوتر والضغط، فضلًا عن أنها تقوم بإخراج أي شخص من ضغوطات الحياة، ولكن في بعض الأحيان نجد العديد من الأشخاص لا يملكون هواية، وفي ذات الوقت يكون من الصعب عليهم تحديد إذا كانوا يملكون هواية أم لا، ولذلك تلك الخطوات ستساعدك على تحديد هوايتك.

الهواية
هي أي شيء يتم فعله بغرض المتعة والترفيه، ولا تعطيك مقابل مادي، ولكن هي شيء يحب الإنسان ممارسته في أوقات فرغه لتساعده على التخلص من التوتر والضغط والتواصل مع من حوله.
ومن المؤسف أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة الترفيه لكثير من الناس، وأحتلت على مكان الهواية لدى الفرد بدون أي فائدة حقيقية.

أهمية الهواية
الهواية تمكن الإنسان من التخلص من الطاقة السلبية وضغوطات العمل والدراسة، والاسترخاء بعد يوم متعب.

كيف تستطيع إيجاد الهواية المناسبة لشخصيتك؟
1- الطفولة.
أحرص دائمًا على استرجاع ذكريات طفولتك والبحث في الأشياء التي كنت تستمتع بعملها أثناء الطفولة، لأنه في الأغلب ستكون تلك الأشياء هي هوايتك حتى إذا كبرت.

2-مطاردة الهواية.
إذا لا تتذكر ما كنت تفعله في طفولتك، فإن ذلك من الممكن أن يكون مفيد لك لتبدأ في البحث عن هوايتك المفضلة، وذلك من خلال الذهاب إلى محلات الأشغال اليدوية، أو الأدوات الرياضية، أو الآلات الموسيقية، أو المكتبات، ثم تبدأ في ملاحظة ما سيلفت نظرك ويشد انتباهك.

3-التجربة.
إذا لن تستطيع التوصل إلى نقطة البداية في البحث عن هوايتك، فمن الممكن أن تقوم بتجربة أكثر من فكرة وتلاحظ أي من تلك الأفكار ستقوم بشد انتباهك.
كما أنه من الممكن أن تقوم بممارسة ما سيعيد لك التوازن النفسي والجسدي، مثل ممارسة رياضة الجري في مكان مفتوح، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، وهذا سيساعدك على تجديد نشاطك وتغيير حالتك المزاجية.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads