المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تستطيع اكتشاف هوايتك المفضلة؟

الإثنين 05/فبراير/2018 - 12:33 م
شروق أيمن
طباعة
تُعد الهواية التي يتمتع بها أي شخص من الأشياء المفيدة جدًا، ووسيلة لتخفيف التوتر والضغط، فضلًا عن أنها تقوم بإخراج أي شخص من ضغوطات الحياة، ولكن في بعض الأحيان نجد العديد من الأشخاص لا يملكون هواية، وفي ذات الوقت يكون من الصعب عليهم تحديد إذا كانوا يملكون هواية أم لا، ولذلك تلك الخطوات ستساعدك على تحديد هوايتك.

الهواية
هي أي شيء يتم فعله بغرض المتعة والترفيه، ولا تعطيك مقابل مادي، ولكن هي شيء يحب الإنسان ممارسته في أوقات فرغه لتساعده على التخلص من التوتر والضغط والتواصل مع من حوله.
ومن المؤسف أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة الترفيه لكثير من الناس، وأحتلت على مكان الهواية لدى الفرد بدون أي فائدة حقيقية.

أهمية الهواية
الهواية تمكن الإنسان من التخلص من الطاقة السلبية وضغوطات العمل والدراسة، والاسترخاء بعد يوم متعب.

كيف تستطيع إيجاد الهواية المناسبة لشخصيتك؟
1- الطفولة.
أحرص دائمًا على استرجاع ذكريات طفولتك والبحث في الأشياء التي كنت تستمتع بعملها أثناء الطفولة، لأنه في الأغلب ستكون تلك الأشياء هي هوايتك حتى إذا كبرت.

2-مطاردة الهواية.
إذا لا تتذكر ما كنت تفعله في طفولتك، فإن ذلك من الممكن أن يكون مفيد لك لتبدأ في البحث عن هوايتك المفضلة، وذلك من خلال الذهاب إلى محلات الأشغال اليدوية، أو الأدوات الرياضية، أو الآلات الموسيقية، أو المكتبات، ثم تبدأ في ملاحظة ما سيلفت نظرك ويشد انتباهك.

3-التجربة.
إذا لن تستطيع التوصل إلى نقطة البداية في البحث عن هوايتك، فمن الممكن أن تقوم بتجربة أكثر من فكرة وتلاحظ أي من تلك الأفكار ستقوم بشد انتباهك.
كما أنه من الممكن أن تقوم بممارسة ما سيعيد لك التوازن النفسي والجسدي، مثل ممارسة رياضة الجري في مكان مفتوح، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، وهذا سيساعدك على تجديد نشاطك وتغيير حالتك المزاجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads