المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اكتشفي..5 أخطاء شائعة في تربيتك لطفلك

الأحد 04/فبراير/2018 - 01:31 م
نسمة ريان
طباعة
التربية ليست مجرد كلمة بل تعد منهج شاق وطويل ، و دراسته من الأمور الهامة التي يجب ان يلجأ اليها الوالدين لتنشئة طفل سوي نفسيا وعقليا ويقترف الآباء والأمهات عن غير قصد بعض الأخطاء عند التعامل مع أبنائهم، ما يؤثر على سلوكياتهم وتشكيل شخصياتهم في المستقبل بشكل سلبي ومن أشهر تلك الأخطاء ما يلي:
-الإختلاف بين الأب والأم في أسلوب التربية :
وهو أول الأخطاء شيوعا نتيجة عدم الاتفاق على المفاهيم التربوية بين الوالدين من البداية وما يؤكد ضرورة دراسة منهج للتربية والاتفاق عليه بينهما كي لا ينشئ طفل مشتت لا يفرق بين الصواب والخطأ .
-المقارنة:
وهو الخطأ الشائع والمنتشر خاصة بين الأمهات في مقارنة طفلها بأخيه المجتهد أو أحد أقاربه او إبن صديقتها دون الوضع في الاعتبار الفروق الذهنية والجسدية، وتلك الفروق من شأنها أن تزرع الحقد والغيرة كما أنها تؤدي إلي فقدان الثقة بالنفس لدى الطفل .
-التدليل الزائد :
التديل الزائد من الأخطاء التي يصعب معها تكوين شخصية سوية ، حيث يشعر الطفل معها طول الوقت بأن كل طلباته مجابة دون تفريق ،ما يجعله أيضا سريع الغضب في حالة عدم تنفيذ طلبا ما الأمر الذي يقلل من قدرته علي تحمل المسئولية .
-فرض الأوامر :
لابد وأن يكون هناك فرق بين النصائح والتوجيهات وفرض الأوامر طوال الوقت فهذا من شأنه تكوين شخصية ضعيفة لا تعتمد علي نفسها بالقدر الكافي ويجعله شخصية تابعة وغير قادر علي الإختيار او اتخاذ أي قرار في أغلب الأحيان .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads