المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خريطة تحركات الرئيس السيسي في سلطنة عُمان حتى الآن

الأحد 04/فبراير/2018 - 05:00 م
محمود الدايح
طباعة
عقدت قمة مصرية عمانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد اليوم الأحد في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط ؛ تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وآخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل الرئيس السيسي في وقت سابق اليوم إلى مسقط في زيارة "دولة" للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام حيث كان في استقباله لدى الوصول جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

كما كان في استقبال سيادته أيضا كل من : السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطانـي ، والفريق أول سلطان بن محمد النعمانــي وزير المكتب السـلطاني ، والسيد بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفـاع ، وحمود بن فيصل البوسعيــدي وزير الداخليـة ، والشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلــي وزير العــــــدل ، ودرويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

وقد أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي ، فلدى وصول الموكب المقل له إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط كان السلطان قابوس بن سعيد في مقدمة مستقبليه والمرحبين به.

وعقب ذلك .. استقل السلطان قابوس والرئيس السيسي الموكب الذي أقلهما وقد حفت به كوكبة من الفرسان حتى بوابة قصر العلم العامر.

ولدى وصول الموكب عزفت موسيقى الحرس السلطاني العماني ونفخت الأبواق لدى وصول الموكب إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر ، بعدها اصطحب السلطان قابوس الرئيس السيسي إلى منصة الشرف حيث عُزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لفخامة الضيف.

وعقب عزف السلام الوطني المصري ، صافح السلطان قابوس أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس السيسي كما صافح الرئيس مستقبليه من الجانب العُماني حيث كان في الاستقبال عدد من أصحاب السمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وأصحاب المعالي الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف.

ويرافق الرئيس السيسي خلال زيارته وفد رسمي يضم كلاً من: سامح شكري وزير الخارجية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads