المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتهاء ملتقى الاستثمار الثالث بحضور 800 رجل أعمال من 51 دولة

الأحد 04/فبراير/2018 - 05:38 م
جورج إيليا
طباعة
اختتم ملتقى الاستثمار الثالث بالقاهرة فعالياته، منذ لحظات قليلة، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظمته اتحاد الغرف التجارية المصرية بمشاركة أكثر من 800 رجل أعمال من 51 دولة.

شارك باليوم الختامي لملتقى الاستثمار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والمهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى، محمد شاكر وزير الكهرباء، وعدد من القيادات المعنية بالمؤتمر.

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الفترة المقبلة ستشمل سن تشريع جديد يتيح للمستثمرين الشراكة مع الدولة فى السكك الحديدية، كما أن الوزارة تتطلع لنقل 25 مليون طن بضائع عبر القطارات فى 2022.

وعلى الجانب الآخر، قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك زيادة فى الطلب الخارجى على الاستثمار بمصر، كما أن هناك مستثمرين عرب لديهم رغبة فى العمل هنا، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن عن خطتها للطروحات الجديدة فى مارس المقبل.

وأضاف "مدبولى" خلال كلمته فى ملتقى الاستثمار، أنه تم تجهيز وحدة متكاملة للتعامل مع المستثمرين لإقامة المصانع والاستثمارات الخارجية، خاصة وأنه سيتم الإعلان قريبا عن الأنشطة التى ستقام فى المناطق الصناعية الجديدة والبالغ عددها حتى الآن 13 منطقة.

كما كشف عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى، أنه جارى توقيع عقود أراضى واضعى اليد فى مشروع المليون ونصف فدان، للجادين فى الزراعة، والذين استصلحوا بالفعل الأراضى بنهاية الأسبوع الحالى.

ومن جانبه، كشف محمد شاكر وزير الكهرباء أنه سيتم الإعلان عن مناقصة تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية مارس القادم بقدرة ٣٠٠٠ ميجاوات عام ٢٠٢٠.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads