المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانيون عن زيارة الرئيس لعمان.. كمال عامر: "لمواجهة الإرهاب".. رائف تمراز: "لم الشمل العربي"

الإثنين 05/فبراير/2018 - 12:50 ص
جورج إيليا
طباعة
مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لسلطنة عمان ، والتي تستمر ثلاثة أيام، يلتقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين في السلطنة. 

 رصدت بوابة "المواطن"  آراء بعض النواب البرلمان حول هذه الزيارة.


كمال عامر: زيارة السيسي لعمان تأتي في إطار تكثيف جهود المواجهة الجماعية للإرهاب  

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان تؤكد حرصه على تحقيق أعلى تنسيق بين مصر والدول العربية ، للنهوض بقوة الموقف العربي، بالإضافة إلى أنها جزء من الأمن القومي، موضحًا أن أن دوائر الأمن القومي المصري تشمل الدائرة الداخلية، الدول العربية، الدول الأفريقية، الدول الإسلامية، ثم الشرق الأوسط والدول العالمية.

وأضاف عامر، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن تلك الزيارة تأتي  في إطار تدعيم روابط الصداقة،  والتعاون بين الأشقاء في الأمة العربية وتحقيق  المصالح المشتركة ، بالإضافة إلى تكثيف جهود المواجهة الجماعية للإرهاب ، وإحكام السيطرة عليه، فضلًا عن أوجه التعاون الأخرى سواء الاقتصادية أو الثقافية أو خلافه.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على أهمية الزيارة في تقوية الموقف العربي، متابعًا "إننا في حاجة كبيرة إلى تحقيق أعلى تنسيق بين الدول العربية ، لتحقيق المصالح،  ولمواجهة تحديات المرحلة".


رائف تمراز: زيارة السيسي لعمان مهمة للم الشمل العربي مرة أخرى"

علق النائب رائف تمراز عضو مجلس النواب، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة العمانية مسقط، فى أول زيارة له للسلطنة، قائلًا" زيارة مهمة في وقت مهم للم الشمل العربي مرة أخري". 

وأكد تمراز في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، إن زيارة الرئيس لعمان لها أبعاد سياسية واقتصادية هامة ، وذلك لتوحيد صفوف العرب مرة أخرى، وإنهاء أي خلافات موجودة. 

وتابع عضو مجلس النواب، إن الاستقبال الحافل للرئيس السيسي من السلطان قابوس بن سعيد، يوضح مدي الترابط بين البلدين. 


حسن عمر: السيسي يسعى لإنشاء قوى سياسية واقتصادية عربية لمواجهة الإرهاب

قال النائب حسن عمر عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي إلى عمان ، جاءت لتوطيد العلاقات المصرية مع جميع دول الخليج، وذلك لإنشاء قوي عربية موحدة سياسيا واقتصاديا لمواجهة الإرهاب

وأضاف "عمر" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، إن الاستقبال الحافل للرئيس السيسي في عمان من السلطان قابوس بن سعيد،  رغم الظروف الصحية التي يمر بها،  يدل على مكانة مصر والرئيس لدى الشعب العماني. 

وتابع عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس إلى عمان؛ يسعى من خلالها استعادة المشهد السياسي المسالم مرة أخرى مع جميع دول الخليج،  والعمل على وجود تعاون اقتصادي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads