المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديومستوطن إسرائيلي يتعرض للطعن بالقرب من الضفة الغربية

الإثنين 05/فبراير/2018 - 03:38 م
عواطف الوصيف- سلمى سرحان
طباعة
تعرض مستوطن إسرائيلي لجروح خطيرة نتيجة تعرضه لعملية طعن نفذها فلسطيني عند مدخل مستوطنة "أريئيل"، التي تقع شمال الضفة الغربية.

وأهتمت وسائل الإعلام الفلسطينية، بمجريات الأحداث، لتنقل عن مصادر عبرية أن المستوطن فقد وعيه وحالته خطيرة، ولم ترد أي تفاصيل ، عن مصير الفلسطيني الذي نفذ العملية.

من جانبها انتقدت الخارجية الفلسطينية، السياسة الاستطانية التي تتبعها إسرائيل، معتبرة أنها هي السبب وراء توتر الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في القدس الشرقية، علاوة على أنها اتهمت واشنطن بأنها منحازة لإسرائيل، وتساعدها على تنفيذ سياسة العنف ضد الشعب الفلسطيني.

وأدانت الخارجية في بيان رسمي، أطلقته اليوم ما تقوم به سلطات الاحتلال، من عمليات إغلاق للمؤسسات الفلسطينية في القدس، وهدم مدرسة تجمع "أبو النوار" البدوي شرق العاصمة المحتلة، منوهة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تُقدم فيها قوات الاحتلال على ارتكاب هذه الجريمة، وتتسبب في حرمان الأطفال من حقهم في التعلم، وذلك في إطار سعي سلطات الاحتلال لتهجير تجمع "أبو النوار"؛ تمهيدًا للشروع في تنفيذ المخطط الاستيطاني التوسعي.

يستلزم الإشارة إلى أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تقوم بشن حملات، إعتقال ومداهمات في مختلف أنحاء وأحياء فلسطين، علاوة على تعمد انتهاك الأقصى، بإقتحام باحاته المقدسة، وذلك عقب القرار الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وهو نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب، إلى القدس، وهو ما أعتبرته الحكومة الإسرائيلية، إعتراف ضمني بأن القدس أصبحت عاصمة لإسرائيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads