المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو تتبع سياسة حربية جديدة في سوريا

الإثنين 05/فبراير/2018 - 04:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة إزفيستيا الروسية أن موسكو، وجهت أوامر حاسمة لطائراتها الحربية في سوريا بالتحليق على ارتفاعات عالية جدا، لتفادي الصواريخ المضادة للطائرات والمحمولة على الكتف، وهو ما يعد ردا منها على إسقاط الفصائل لطائرة روسية في إدلب .

وترى الصحيفة أن روسيا وبهذا الأمر، تكون قد غيرت من سياستها، خاصة بعدما أسقط مقاتلون من الفصائل طائرة روسية من طراز سوخوي-25، بمحافظة إدلب، تلك الخطوة التي أدت إلى قتل قائدها على الأرض بعد أن قفز من الطائرة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن هناك ما يشبه، الأوامر العسكرية، بألا تحلق مثل هذه الطائرات من الآن فصاعدا إلا على ارتفاع أعلى، من خمسة آلاف متر وذلك حفاظا عليها، منوهة أن هذه السياسة، كان قد تم تطبيقها من قبل.

ووصفت وسائل الإعلام الروسية قائد الطائرة التي أسقطت يوم السبت وهو الميجر رومان فيليبوف بالبطل، وأضافت أن مقاتلي الفصائل فتحوا النار عليه بعدما قفز من الطائرة، وهبط بمظلة على الأرض وأنه أطلق النار عليهم بمسدسه، قبل أن يسقط قتيلا.

من ناحية أخرى، قال الكرملين قال إن منظومات دفاع جوي محمولة تمتلكها وتستخدمها المعارضة في سوريا، تشكل خطرا هائلا على كل الحكومات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads