المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام وحقائق عن "صاروخ ماديرا" في عيد ميلاده الثالث والثلاثون

الإثنين 05/فبراير/2018 - 04:25 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده ال33 اليوم، حيث ولد يوم 5 فبراير من عام 1985 في مدينة ماديرا البرتغالية، وتمكن من تسطير تاريخ مبهر جعله واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.

وترصد"بوابة المواطن" من خلال هذا التقرير نشأة كريستيانو رونالدو وإنجازاته مع كرة القدم.

نشأ رونالدو ولعب في نادي شباب أندورينيا، ثم انتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا ليتركه عام 1997 وينتقل نادي سبورتينج لشبونة البرتغاليّ الذي كان البوابة الأولى له للشّهرة في عالم كرة القدم، وبعد ستة مواسم مع نادي سبورتنج لشبونة أنتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث لمع نجمه بشكل لافت جداً وبعد التجربة الإنجليزيّة أنتقل رونالدو إلى إسبانيا عام 2009 ليلعب في صفوف النادي الملكيّ ريال مدريد بصفقة قياسيّة تُقدّر بأربعة وتسعين مليون يورو.

إنجازاته وألقابه

كريستيانو رونالدو حقق الكرة الذهبية خمس مرات في مسيرته مع كرة القدم وفاز بها لأول مرة عام 2008 حينما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد إلانجليزي وكذلك حقق رقم إعجازي بحصوله علي اللقب 4 مرات في اخر خمس مواسم وهما 2013 و 2014 و2016 و 2017 .

و يعتبر كريستيانو رونالدو هو أكثر اللاعبين حصدا للكرة الذهبية بالتساوي مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بمعدل 5 ألقاب لكل لاعب.


وعلي الجانب الدولي يعتبر رونالدو الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا برصيد تسعة أهداف بالاشتراك مع ميشيل بلاتيني نجم المنتخب الفرنسي السابق وهو الهداف التاريخى لمنتخب البرتغال ب79 هدفا فى 147 مباراة دولية خاضها.

و يعتبر كريستيانو هو اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى حقق الدورى والكأس والسوبر ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب فى الدورى وهداف الدورى وأحسن لاعب فى العالم مع فريقين مختلفين.


كرستيانو رونالدو الأكثر حصولأ على الحذاء الذهبى تاريخيا بـ 4 مرات كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبري.


خاض كرستيانو رونالدو 292 مباراة بقميص مانشستر وسجل 118 هدفا مع الفريق ونجح صناعة 34 هدفا

حقق كرستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد تسعة ألقاب وهى ثلاثة ألقاب للدورى وكأس إنجلترا وكأسين للرابطة ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية.


فاز كريستيانو رونالدو ب 15 لقبا مع ريال مدريد منهم 3 مرات دوري ابطال أوروبا و احرز لقب هداف الليجا ثلاثة مرات، و فى أقل من تسعة مواسم أصبح ثاني هدافى الليجا وهداف ريال مدريد التاريخى

وكرستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ دورى أبطال أوروبا فى موسم برصيد 17 هدفا و سجل 19 هدف في دوري أبطال أوروبا في عام 2017 وأصبح رقم قياسي يحدث للمرة الأولى و يعتبر كريستيانو رونالدو أكثر من سجل في دوري أبطال أوروبا ب114 هدفو هو أول لاعب يسجل في كل مباريات دور مجموعات دوري الأبطال


رونالدو سجل 99 هدفا في 94 مباراة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوربا كريستيانو رونالدو ب99 هدف مع ريال مدريد تجاوز ليونيل ميسي الذي سجل 97 هدف مع برشلونة.

رونالدو أول لاعب يحقق اليورو والكرة الذهبية فى نفس العام من النجم الألمانى ماتياس زامر و أكثر لاعب حقق الكرة الذهبية بقميص ريال مدريد و أول لاعب أوروبي .

كريستيانو رونالدو هذا الموسم سجل 20 هدفا مع ريال مدريد في 26 مباراة و رونالدو مع ريال مدريد خاض 420 مباراة سجل 427 هدفا وصنع 115 هدف


رونالدو طوال تاريخه الكروي خاض 890 مباراة سجل 628 هدف وصنع 203 أسيست35 و سجل 377 هدف في الدوريات الخمس الكبرى أكثر من أي لاعب آخر طوال التاريخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads