المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يؤكد لنظيره العراقي استعداد بلاده لدعم بغداد في مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 11:27 م
طباعة
تلقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب خلاله عن تعازيه في ضحايا التفجير الإرهابي الذي ضرب منطقة "الكرادة داخل" وسط بغداد، وأكد على الصداقة التاريخية بين البلدين.
وأكد الرئيس التركي، خلال الاتصال الهاتفي، وقوف حكومة أنقرة إلى جانب حكومة بغداد واستعدادها لتقديم الدعم اللازم للعراق فيما يخص مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي العراقية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية - مساء اليوم الثلاثاء - أن الرئيس التركي أعرب خلال الاتصال عن حزنه البالغ لمصرع العشرات من العراقيين في الهجوم الإرهابي، وقال إن بلاء الإرهاب يشكل خطرا كبيرا على منطقتنا وإن تركيا مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم للعراق، من أجل تحقيق النصر في حربه ضد الإرهاب وتأسيس دعائم الاستقرار والرفاه الدائم.

وكان تفجير "الكرادة داخل" الإرهابي وقع في الساعة الأولى من فجر الأحد 3 يوليو بسيارة مفخخة، ووصف بأنه الحادث الإرهابي الأعنف الذي شهدته العاصمة العراقية منذ فترة، وأسفر عن مقتل 168 وإصابة 185 آخرين بخلاف 81 جثة متفحمة يصعب التعرف علي هوية أصحابها إلا بتحليل "دي إن إيه" وفق مصدر مسؤول بمجلس محافظة بغداد. واستهدف التفجير مركزا تجاريا ومطعما بالشارع الرئيسي لمنطقة "الكرادة داخل" التي تضم كافة مكونات وطوائف العراق، وتسبب في احتراق وتدمير ست بنايات والمحلات التجارية بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads