المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح باب التقديم 15 فبراير.. تعرف على شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية ومصروفاتها

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 11:47 ص
إسراء امام :
طباعة
أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى، وذلك بعد استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، على أن تبدأ الدراسة بها فى سبتمبر المقبل.

التقديم للوظائف:
ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد في المدارس المصرية اليابانية أواخر شهر فبراير، بعد انتهاء اللجنة المختصة من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية.

ويتم اختيار المعلمين من خلال عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، ويتم حاليا تلقى طلبات الطلبه للالتحاق بالمدارس على الموقع الاليكترونى أيضا.

المصروفات وشروط الالتحاق: 
وحددت المصروفات الدراسية من 2000 جنيه حتي 4000 جنيه، وفقا للنطاق الجغرافي للمدرسة من حيث "حضرية- ريفية" المنطقة والمستوى المادى لسكانها، وبالتالي فهي تختلف من منطقة إلى أخرى، وينتهي العام الدراسي 30 يونيو من كل عام، وهو أطول من العام الدراسى الخاص بالمدارس الحكومية بشهرين.

وتقبل المدارس اليابانية الطلاب من مرحلة "كي جي 1" حتى الصف الثالث الابتدائي، حيث توافق على إلحاق الطلاب من سن 4 سنوات في "كي جي 1" و5 سنوات في "كي جي 2"، وتستمر الدراسة بها حتي الصف الثالث الابتدائي.

وألزمت المدارس اليابانية ولى الأمر بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويًا، للقيام بأعمال تطوعية، على أن يتم الإقرار بالموافقة على ذلك قبل أن يقبل ابنه.

الشروط لالتحاق الطلبة بالمدارس، وهى:
- أن يكون منزل أسرة الطالب قريبا من المدرسة، خاصة أنه يتم تحديد المربع السكني على خرائط "جى. بى. إس"، ويتم التقديم الالكترونى على موقع الوزارة عن طريق بطاقة الطفل وولى الأمر.

- لا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول فى المرحلة الأولى من رياض الأطفال "kg1"، ولا يزيد عن 5 سنوات، ويتم القبول حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل، وفى المرحلة الثانية من رياض الأطفال لا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لـ6 سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول، ويتم قبول التلميذ فى الصف الأول الابتدائي وفقا لترتيب المتقدمين.

- لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق، مع ضرورة الالتزام بالمربع السكنى لولى أمر الطفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads