المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تنظفين أدوات المكياج الخاص بكِ؟

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 05:28 م
نسمة ريان
طباعة
قد مضى وقت طويل على المرة الأخيرة التي نظفتي فيها أدوات المكياج الخاصة بكِ، واليوم حان الوقت لإعادة النظر بهذا الموضوع، عليكِ دائماً الإهتمام بهذه الأدوات لأنه من السهل تفشي البكتيريا والمكروبات والفيروسات الخطيرة والتي قد تؤذي بشرتك، و إليكِ طريقة تنظيف أدوات المكياج:

نظفي الإسفنجات:
بللي الإسفنجات بداية بالمياه الباردة نظفي المناطق غير النظيفة بالصابون، من خلال الإحتكاك المباشر ت،أكدي بعدها أنك تغسلين الإسفنجة جيدا بالماء، يمكنك تكرار العملية حتى تصبح المياه التي تخرج من الإسفنجة نقية ثم جففي الإسفنجات من خلال عصرها حتى تخرج منها الماء والرواسب، وأقترح عليك غسلها بالمياه الدافئة بعد كل استعمال .

نظفي الفرشاه:
إغسلي أطراف الفرشاة بالماء، وتأكدي من أن الماء لا تصل إلى المنبت، لأن ذلك قد يؤثر على ثبات شعيراتها وإلتصاقها ببعضها البعض إستعيني بصابون سائل للأطفال لتنظيف الأطراف وإغسليها بالماء من جديد، عليك تكرار العملية حتى تصبح الماء التي تخرج من الفرشاة نقية، ثم جففي الفرشاة بإستخدام منشفة نظيفة وأعيدي الشعيرات الي شكلها الاساسي، نظفي مجموعة الفرش أسبوعياً حتى تكون خالية من البكتيريا ولا تتشاركيها مع أحد .

نظفي مجموعة فرش الشعر:
عليكِ إزالة بقايا الشعر التي تبقى بين أسنان الفرشاة، من ثم ضعي الفرشاة في وعاء فيه ماء وصابون وأتركيها حوالى خمس دقائق، نظفي الفرشاة وأسنانها أو شعيراتها مراراً وتكراراً ومن ثم اغسليها بالماء عملية تجفيف الفرشاة سهلة جداً لأن ما عليكِ هو وضعها على منشفة نظيفة طوال فترة الليل فتكون جاهزة للإستعمال في الصباح، نظفي مجموعة فرش الشعر أقله مرة في الشهر، فهي تقلل من نسبة تلف الشعر خلال التسريح .

نظفي أدواتك الحديدية:
عليكِ الإنتباه والإهتمام بالأدوات الجمالية الحديدية وأن تبقى نظيفة دائماً، وهي تتضمن ملقط الحواجب، مقص الحواجب ومكبس الرموش، فضلاً عن مقص الأظافر وأدوات العناية بها. هذه الأدوات تحتك ببشرتك عن قرب، فيجب أن تكون نظيفة جداً ومعّمة قبل إستخدامها، اغسلي هذه الأدوات بالماء والصابون ومن ثم جففيها بمنشفة، طهري الأدوات بإستخدام القطن وسائل التطهير من الكحول. وإحذري إذا كانت هذه الأدوات تستخدمينها على بشرتكِ، فعليكِ غسلها جيداً بالماء بعد التطهير




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads