المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقص الأطباء بوحدة صحة "كفر الحاج داود" أزمة تواجه أهالي الغربية

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 05:16 م
محمد عصر
طباعة
يعاني أهالي قرية كفر الحاج داود التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، من عدم وجود طبيب بشري "باطنة أو أطفال أو نساء" في الوحدة الصحية منذ فترة طويلة، ما تسبب في أزمة لأهالي القرية والقرى المجاورة الذين يلجئون إلى مستشفى السنطة العام.

من جانبه قال سعيد عارف، إن الوحدة يوجد بها أكثر من 11 دكتور صيدلي ولا يوجد أدوية و6 أطباء أسنان وحوالي 20 ممرضة، ومع كل هذا لا يوجد بها طبيب بشري "باطنة أو أطفال أو نساء" منذ فترة، وأبلغنا كافة الجهات المعنية بالأمر دون أي استجابة، خاصة أن الوحدة تخدم الكثير من القرى والنجوع المجاورة، لافتًا إلى أن الطريق إلى الوحدة غير ممهد وبه الكثير من المخاطر.

وأكد محمد السيد "مزارع"، أنه في فصل الصيف تكثر لدغات العقرب والثعابين، خاصة أن طبيعة المنطقة جبلية، وكان الكثير من الأطفال والنساء وغيرهم يصابون باللدغات ونضطر للذهاب بهم إلى مسافات طويلة، حتى نجد وحدة أو مستشفى لإسعافهم، وهنا للأسف أغلب الأهالي يستخدمون الوصفات الشعبية لعلاج اللدغ في بعض الأحيان، خاصة في أوقات الليل المتأخر وحاليًا يعاني الأهالي من بعض الأزمات الصحية ونحتاج الوحدة الصحية كي تسعفهم ولذا فنحن نحتاج إلى طبيب واحد فى هذا التخصص.

وأشار الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، إلى أن أزمة نقص الأطباء في الوحدات الصحية نعالجها حاليًا من خلال قرض البنك الدولي، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت ولكن قريبا سوف نخفف هذه الأزمة بشكل نهائي.

وأكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، أن القطاع الصحي تمكن من القضاء على الكثير من المشكلات وسنكمل المسيرة حتى النهاية والقضاء على كافة الأزمات والمشكلات التي تؤرق المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تولي القطاع الصحي اهتمامًا كبيرًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads